بوابة الوفد:
2024-07-07@10:04:21 GMT

"أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

أقامت جمعية أنا مصرى بمحافظة قنا، اليوم الخميس،  ندوة تثقيفية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، جاء ذلك بحضور أكثر من ١٥٠ شخص غالبيتهم من الشباب والفتيات، بالإضافة إلى حضور القيادات المجتمعية والنسائية والدينية والإعلامية.  

 وفى كلمتها قالت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جمعية أنا مصرى، إن مصر مرت بأكثر من مرحلة؛ حيث كانت الأوضاع قبل ثورة ٣٠ يونيو هى ضياع وانهيار، وخلال الثورة هى حماية وافتخار ، وبعد الثورة هى رفعة وانتصار ، والآن نحن فى مرحلة الصبر والاستمرار للحفاظ على مكتسبات ثورة ٣٠ يونيو.

  

وتحدث الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى الأسبق، عن صعوبة وخطورة الأوضاع من فوضى وغياب الأمن والأمان وانتشار العنف قبل ثورة ٣٠ يونيو والتى استطاعت من خلال وحدة الشعب مع قواته المسلحة فى إنقاذ مصر من الفوضى والضياع.  

 وأشارت الدكتورة هدى السعدى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بقنا، إلى الدور الوطنى للمرأة المصرية فى دعم الوطن وفى تحمل كل الظروف الصعبة، وكيف أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت للمرأة المصرية مكانتها وتعزيز دورها فى كافة المجالات.  

وتحدث حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، عن مكتسبات الثورة فى مجال الحماية الاجتماعية وعن مبادرة حياة كريمة والتى تستهدف الريف المصرى والأسر الأولى بالرعاية.   

بينما أكد الدكتور على الدين القصبي رئيس قسم الاجتماع بجامعة جنوب الوادى، عن إنجازات ثورة ٣٠ يونيو فى تثبيت أركان الدولة المصرية من خلال الحفاظ على الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب وتحسين بيئة الاستثمار والتنمية، وكل هذه الإنجازات فى ظل تهديدات مستمرة فى محيط مصر الإقليمى.   

واختتمت الندوة بكلمة جمال يوسف عضو جمعية أنا مصرى، والذى عرض فيلم قصير يحكى عن مواقف وطنية خلال فترة ٧٠ عاما، من تأميم قناة السويس وحرب أكتوبر المجيدة ومعاهدة السلام، وثورة ٣٠ يونيو، مؤكدا انه فى كل هذه المواقف كان شعب مصر وجيش مصر وقائد مصر يد واحدة وهدف واحد وهو مصلحة الوطن.

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس

  ترأس الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس وأسرهم بالجامعة بحضور الدكتور اسامة حسين رئيس مجلس ادارة الصندوق ،والدكتور حمدي تمام مدير الصندوق، والدكتور محمد احمد عمر أمين الصندوق، والدكتور محمد سيد عبدالقادر عضو الصندوق. 

 وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال لدراستها والتوصل التوصل لقرارات بشأنها، كما تم مناقشة سبل تحسين الخدمات الطبية التي يقدمها الصندوق، ودراسة اوجه  سبل التعاون المشترك مع الهيئات والمنظمات ذات الصلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم ثورة ٣٠ يونيو المجيدة وزارة التضامن الاجتماعي محافظة قنا جامعة جنوب الوادي مبادرة حياة كريمة جمعية أنا مصرى رئيس جامعة جنوب الوادى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو ثورة ٣٠ يونيو قنا اليوم ندوة تثقيفية ثورة ٣٠ یونیو

إقرأ أيضاً:

بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري، بشار الأسد، السبت، تبادلأ خلاله التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، كما هنأ الأسد، نظيره المصري، بذكرى "ثورة 30 يونيو"/ حزيران عام 2013، حسبما أعلنت الرئاسة السورية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية في منشور عبر صفحة الرئاسة الرسمية على فيسبوك، إن "الاتصال تناول مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي أكد "مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ومن جانبها، ذكرت الرئاسة السورية في بيان، أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن الرئيس بشار الأسد أجرى اتصالا، السبت، بنظيره المصري، هنأه خلاله بذكرى ثورة 30 يونيو/حزيران التي انتصر فيها الشعب المصري على التطرف.

وأضاف البيان أن "الأسد أكد أن ثورة الثلاثين من يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي الذي يعبر عن ثقافة الشعب المصري وقيمه ومفاهيمه، معتبراً أنه لو سقطت المنطقة في فخ التطرف والتشدد الذي نُصب لها، لكان من الصعب أن تقوم هذه المنطقة من جديد، وأن وقوف الشعبين السوري والمصري دائماً في وجه التطرف أسهم في حماية دول المنطقة وشعوبها كلها".

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو وتفتح نقاشا حول "الأفروسنتريك"
  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • الرئيس الأسد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس