حياة كريمة آمنة تحياها جهاد عبد المنعم منذ انتقال معيشتها مع زوجها وأبنائها من إحدى المناطق العشوائية بمصر القديمة إلى إسكان الخيالة؛ إذ أصبحوا ينعمون بالعيش في مساكن آدمية متكاملة الخدمات، فضلًا عن توفير الدولة مدارس مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية تضمن تعليما متميزا لأبنائها، بالإضافة إلى انشاء مراكز الشباب والملاعب والوحدات الصحية.

مساكن آمنة 

«حياتنا اتغيرت 180 درجة.. بعد ما كنا عايشين في خطر ومهددين أنا وولادي من هجوم بلطجية علينا في أي وقت بقينا عايشين في مكان آمن وآدمي».. حسب ما أوضحته جهاد لـ«الوطن»، فبعدما كانت تغفو بأعين مفتوحة خوفًا من سقوط بيتها القديم فوق رأسها هي وأبناؤها أو هجوم أي أشخاص عليهم أصبحت تنام قريرة العين بعد انتقالها إلى إسكان الخيالة الذي وفرته مبادرة حياة كريمة لسكان المناطق العشوائية: «فيه دوريات شرطة بتعدي من وقت للتاني علشان تضمن إن مفيش أي مشاكل وده محسسني بالأمان على ولادي».

مدارس وملاعب متطورة 

تحولت أحلام جهاد إلى حقيقة عندما التحق أبناؤها بمدارس متطورة، ملحقة بالإسكان الجديد، تضمن لهم التعليم المتميز الذي يجعلهم أفرادا نافعين لأهلهم ومجتمعهم، حسب تعبير جهاد: «حلمى اتحقق لما ولادي انتظموا في مدارس محترمة وفرت ليهم تعليم متطور زيهم زي أي حد في المجتمع»، كما عبَّرت جهاد عن سعادتها عندما علمت بوجود مركز شباب وملاعب في الإسكان تسمح للأطفال والشباب بالاشتراك في عدد من الألعاب الرياضية.

أرادت عبد المنعم أن تعبر عن امتنانها بما قدمته الدولة لها ولأبنائها فقامت بالتطوع في مركز شباب الخيالة، تقوم من خلال دورها بتوعية الأهالي بدور الرياضة في حياة أبنائهم وتشجيعهم على الاشتراك في تمرينات الألعاب الرياضية المتاحة في المركز مثل كرة القدم والكونغ فو والكيك بوكسينج: «حبيت يكون لي أي دور إيجابي .. والحمد لله فيه إقبال على الاشتراكات والاهالي مدركة لأهمية الرياضة في حياة أولادها».   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخيالة حياة كريمة مدارس ملاعب

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» جاهدة على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجًا، إذ تُطلق المؤسسة العديد من المبادرات المختلفة التي تخدم المواطن، وكذا العمل على إنشاء العديد من المشاريع التي توفر الخدمات الأساسية للأهالي في القرى والمحافظات الأكثر احتياجًا.

حياة كريمة تبني بيوت آمنة

ومن الملفات التي تعمل عليها مؤسسة حياة كريمة هو ملف الإسكان، حيث تبني البيوت للأكثر احتياجًا، وشهدت محافظة الفيوم عمل المبادرة الرئاسية على بناء العديد من البيوت الآمنة للأهالي بهدف تحسين ظروفهم المعيشية. 

ونشرت «حياة كريمة» فيديو، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» توضح من خلاله أنّها تسعى بذلك إلى تحسين ظروف السكن لهذه الأسر، وضمان «حياة كريمة» لكل فرد في المجتمع، إذ عملت على تطوير وتحسين البيوت التي تسكنها هذه الأسر، مما يعزز من جودة حياتهم ويساهم في رفاهيتهم.

طريقة التبرع 

وأوضحت أنّه يُمكن للمواطنين المساهمة في هذه الجهود من خلال التبرع عبر زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة، أو عبر إرسال رسالة نصية إلى الرقم 9509، واستخدام تطبيقات فوري، ميجا خير، إنستاباي، فودافون كاش، أورنج كاش، ويمكن أيضًا التبرع عبر رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟