الثورة نت|

تفقّد مستشار محافظة صنعاء عبدالله المروني اليوم عدداً من مشاريع المبادرات المجتمعية الجاري تنفيذها بمديرية مناخة.

حيث اطلع المروني ومعه مديرو مكتب المحافظ صدام الفصيح والمبادرات المجتمعية المهندس محمد النزاري وممثل وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية بالمحافظة المهندس محمد بشر، على سير العمل بمشروع مبادرة شق طريق العر الجو – المعازيب، عزلة الثلث، الجاري تنفيذه بمبادرة مجتمعية.

ينفذ المشروع البالغ طوله ثلاثة كيلومتر وعرض أربعة أمتار بمبادرة مجتمعية ودعم وحدة التدخلات المركزية الطارئة بتكلفة 50 مليوناً و 948 ألف ريال، بمادة الديزل والاسمنت بما نسبته 25 بالمائة على وحدة التدخلات و75 بالمائة على المستفيدين، يخدم أكثر من ألفين نسمة من سكان المنطقة والقرى المجاورة.

كما تم الاطلاع على سير العمل بمشروع مبادرة شق طريق الحرمة – المعزب – غرابة، في عزلة لهاب البالغ طوله خمسة كيلو متر وعرض أربعة أمتار يربط بين محافظتي الحديدة وصنعاء.

ينفذ المشروع البالغ تكلفته 56 مليون ريال، بمبادرة الأهالي ودعم وحدة التدخلات المركزية الطارئة، يتمثل بمعدة الشق ” البكلين”.

وشدد الزائرون على إستكمال المشاريع وإنجازها في المدة المحددة ووفق المواصفات، مؤكدين حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المبادرات المجتمعية والزراعية الجاري تنفيذها، ودعمها للوصول إلى التنمية المستدامة الشاملة.

إلى ذلك تسلّم مستشار المحافظة ومرافقوه، مشروع مبنى مدرسة المضمار في عزلة الثلث، من جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية بعد الإنتهاء منه، بتكلفة 13 مليوناً و925 ألف ريال، مكونة من أربعة فصول دراسية، مساهمة السلطة المحلية بالمحافظة عن طريق الإدارة العامة للمبادرات بنسبة 75 بالمائة والأهالي بنسبة 25 بالمائة.

وأشاد المروني بجهود إدارة المبادرات وجمعية القطاع الغربي، في متابعة وإنجاز المشروع في المدة المحددة ووفق المواصفات.

رافقهم عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية ومدير المبادرات بالمديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية صنعاء المبادرات المجتمعیة وحدة التدخلات

إقرأ أيضاً:

بدأها بحديقة تلال الفسطاط.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية

بدأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، استهلها بتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمكونات المشروع، ورافقه كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وأشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتو عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.

رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات القاهرة بالفسطاط

واستهل رئيس مجلس الوزراء الجولة بالتأكيد أننا حرصنا اليوم على تفقد عدد من مشروعات القاهرة التاريخية في أول جولة عقب إعلان التشكيل الوزاري الجديد، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لتلك المشروعات، سعيا لدفع العمل بها باعتبارها من المشروعات المهمة، لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لمشروع تطوير حديقة تلال الفسطاط، والذي يتضمن تطوير مسطحات خضراء شاسعة وإقامة حدائق عامة، فضلًا عن أنه يشتمل على تطوير الكثير من المزارات السياحية وهو ما يتماشى مع توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين إلى مصر.

رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات القاهرة بالفسطاط

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية تكثيف الجهود المبذولة في هذا المشروع، والإسراع في معدلات تنفيذه ودراسة طرح بعض مرافقه ومكوناته للتشغيل في أقرب فرصة ممكنة، بما يسهم في دخول المشروع حيز التشغيل بشكل تدريجي.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن مشروع حديقة تلال الفسطاط يعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وتقع في قلب منطقة القاهرة التاريخية، ويتولى تنفيذ المشروع الجهاز المركزي للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتمويل من صندوق التنمية الحضرية.

رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات القاهرة بالفسطاط

وأوضح وزير الإسكان أن حديقة تلال الفسطاط تُعد من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تنفيذها على مساحة نحو 500 فدان، في موقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية (كان يستخدم سابقاً مقلباً للمخلفات)، مشيرا إلى أن تنفيذ الحديقة يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير القاهرة التاريخية، وتوفير المتنزهات للمواطنين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة.

اقرأ أيضاًمدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • مدبولي يتفقد عددًا من مشروعات القاهرة التاريخية.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد حديقة تلال الفسطاط.. صور
  • بدأها بحديقة تلال الفسطاط.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي