بوابة الوفد:
2024-07-07@10:02:48 GMT

التورم المستمر بسبب شرب الماء علامة مرضية

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

لفتت الدكتورة زاليتوفا الانتباه إلى حقيقة أن العديد من الأشخاص، الذين يلاحظون التورم في أنفسهم، يبدأون في تقليل استهلاكهم للمياه - ولكن هل هذا صحيح؟، قائلة إن نظام الإخراج لدى الفرد عادة ما يتكيف مع تناول كمية معينة من السوائل وإذا بدأ فجأة في شرب المزيد بسبب الحرارة، فإن الجسم سوف "يستجيب" لذلك بزيادة التبول أو التورم، وهو ما لن يكون إلا ظاهرة مؤقتة في الشخص السليم.

 

الحاجة إلى الماء 

 

وأكدت الطبيبة أن الجسم البالغ يحتاج إلى كمية معينة من الماء يومياً، وفي الطقس الحار تزداد الحاجة إليه فعلياً، وحذرت زاليتوفا: إذا لم يكن حجم الماء الذي تشربه مفرطًا بشكل غير طبيعي، فلن يعاني الجسم بأي شكل من الأشكال - علاوة على ذلك، فإن هذا سيمنع الجفاف وسماكة الدم.

 

لذلك، إذا لاحظت تورمًا بعد شرب الماء ضمن المعدل الفسيولوجي (حوالي لترين من السوائل يوميًا في الطقس العادي وحوالي ثلاثة إلى أربعة لترات في الطقس الحار)، فلا داعي للاستعجال لتقليل كميته - فقد يكون ذلك خطيرًا .

 

وقالت: “إذا كنت تشرب أقل من لتر من الماء يوميا، فهذا لا يكفي، وأن التورم مع زيادة تناول السوائل لا يمكن أن يحدث إلا في البداية (لكن هذا لا يحدث دائمًا وليس للجميع)، ثم يتكيف الجسم ويبدأ في إزالة السوائل في الوقت المناسب، ويعد التورم المستمر بسبب مياه الشرب بالفعل علامة على علم الأمراض، مع هذه الميزة تحتاج إلى الاتصال بالطبيب والفحص.

 

وإذا كان الماء بشكل عام يسبب التورم باستمرار، فالمشكلة ليست في الماء، والسبب هو إما الإفراط في استهلاك الملح، أو المرض، واضطرابات في عمل نظام الإخراج، ويمكن أن يكون مشكلة في الأوردة والكلى والقلب والجهاز اللمفاوي، وما إلى ذلك يجب عادةً التخلص من الماء نفسه من الجسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التورم السوائل التبول زيادة التبول الجفاف الماء

إقرأ أيضاً:

فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟

تسابق سكان مدينة إسطنبول التركية في بث لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لشعاع ساطع يعبر سماء مدينتهم، مساء أمس الجمعة.

وبينما اعتقد البعض أن الجسم اللامع الذي شوهد في العديد من المدن التركية، بالإضافة إلى إسطنبول، قد يكون نيزكا، عبر البعض الآخر عن اعتقادهم بأنه "صاروخ"، فيما أشارت فئة ثالثة إلى أنه قد يكون قمرا صناعيا.

 ورجحت وسائل إعلام تركية أن يكون الشعاع الذي شوهد حوالي الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي، وتم رصده من عدة مناطق، صادرا عن نيزك، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم الإخباري.

وشاهد المواطنون الجسم اللامع، الذي ظهر فجأة واختفى، في العديد من المدن الأخرى غير إسطنبول، مثل بورصة وسكاريا وكوجايلي وجوروم.

 من ناحيته، شارك حساب وكالة الفضاء التركية، على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات حول النيازك بصفة عامة دون التأكيد إذا كان ما شوهد نيزك أو جسم آخر.

وذكر الحساب أن الألوان التي تتشكل عند دخول النيازك إلى الغلاف الجوي تختلف باختلاف عوامل مثل التركيب الكيميائي للنيزك، وسرعته والغازات الموجودة في الغلاف الجوي للأرض.

 

مقالات مشابهة

  • 5 أسباب لشرب الماء
  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها
  • كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟