عقد المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول، ظهر اليوم، الخميس اجتماعًا، لإجراء انتخابات اختيار القائم بأعمال رئيس النقابة، خلفًا لـ محمد جبران رئيس النقابة السابق، رئيس اتحاد العمال، بعد توليه حقيبة وزارة العمل، وحلف اليمين ضمن الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

النقابة العامة للعاملين في البترول

وشهد الاجتماع اختيار المحاسب أحمد السروجي بالإجماع رئيسًا للنقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، وحصلت عايدة محي الدين، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، رئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على منصب الأمين العام لنقابة البترول، من خلال الانتخابات الداخلية بالاجتماع.

وقدم أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول خلال الاجتماع، التهنئة لمحمد جبران، بعد حلفه اليمين الوزاري، وذلك لثقة القيادة السياسية به واختياره وزيرًا للعمل في الحكومة الجديدة، التي كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيلها، معبرين عن سعادتهم لثقة القيادة السياسية في رمز من رموز قطاع البترول، والعمل النقابي المصري، وهو ما يعكس ثقة القيادة السياسية في قيادات التنظيم النقابي المصري.

خدمة أعضاء النقابة 

وأكد أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة خلال الاجتماع، سعيهم لاستكمال ما بدأوه من ملفات منذ بداية الدورة النقابية، لخدمة كافة أعضاء النقابة والعاملين داخل قطاع البترول.

وأشاد أعضاء المجلس التنفيذي، بما قام به محمد جبران من خطوات من أجل النهوض بالنقابة العامة للعاملين بالبترول، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والسعي الدائم لمطالب العمال داخل قطاع البترول وجميع القطاعات الأخرى، مؤكدًا أن اختيار أحد كوادر العمل النقابي، واحد أبناء قطاع البترول يصب في صالح قضايا العمل والعمال من خلال التناغم والتنسيق والتعاون الذي تشهده منظومة العمل بأطرافها الثلاثة «حكومة وأصحاب أعمال وعمال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر عمال مصر قطاع البترول العامة للعاملین بالبترول المجلس التنفیذی قطاع البترول رئیس ا

إقرأ أيضاً:

التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري

انتخب، اليوم الجمعة، عبد القادر بودراع عن حزب الأصالة والمعاصرة رسميا رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري، المتابع في حالة إعتقال والذي يحاكم على ذمة ملف « اسكوبار الصحراء ».

بلغ عدد المصوتين على الرئيس الجديد 28 صوتا، فيما امتنع عن التصويت مصطفى منظور الذي ينتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية.

يرى مصطفى منضور ضمن كلمة له، اليوم الجمعة، أن « هذا الوضع فرض عليه من طرف عصابة تتحكم بالعمل السياسي في الدار البيضاء »، وفقا لتعبيره.

وتساءل في السياق نفسه، هل يملك بودراع القدرة المالية لتمويل المشاريع المستقبلية للمجلس؟، مؤكدا أن ميزانية مجلس العمالة غير كافية لتحقيق انتظارات الساكنة.

إلى جانب ذلك، اتهم مصطفى منضور في تصريح ل »اليوم 24″ التحالف الثلاثي في مجلس عمالة الدار البيضاء بالسعي للسيطرة على المدينة سياسيا، مؤكدا على عدم استشارة حزبه في أي من القرارات المتعلقة سواء بانتخابات الرئيس أو نواب مجلسه.

وأوضح أن مجلس عمالة الدار البيضاء يتكون من سبعة أحزاب سياسية، ونحن أحد مكوناتها. لم يتم استشارتنا في أي من هذه الأمور.

وفيما يتعلق بتشكيلة الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء، استمر بعض أعضاء المكتب في مناصبهم مع تغيير طفيف في بعض الوجوه.

تم تعيين أحمد بريجة نائبًا أولًا للرئيس، بينما جاء أحمد الادريسي نائبًا ثانيًا والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، زكية العلوي من حزب الاستقلال نائبة ثالثة، وبشرى الذهبي من حزب الاستقلال نائبة رابعة، وطريق بهبة من حزب البام نائبًا خامسًا. »

وصوت على نواب مجلس عمالة الدارالبيضاء 26 صوتا.

عدد من أعضاء مجلس عمالة الدارالبيضاء عبروا عن تخوفهم من تشكيلة هذا المكتب، وعبروا عن خشيتهم أن يرجع المجلس لما كان عليه في عهد سعيد الناصري الذي يتابع على خلفية قضايا « الفساد والمخدرات ». ومن المقرر أن تنطلق جلسة أخرى من محاكمته في 18 يوليو الجاري.

كلمات دلالية أحمد بريجة اسكوبار الصحراء سعيد الناصري عمالة الدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • ثلاث قرارات لمجلس المحامين.. ابرزها حول تشكيل لجان لتعديل قانون المحاماة
  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الأمين العام لنقابة البترول: المرأة تعيش عصرها الذهبي في الجمهورية الجديدة
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها