صحيفة الخليج:
2024-07-07@10:22:17 GMT

بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف

أبوظبي: «الخليج»

تعاونت بلدية مدينة أبوظبي مع مؤسسة الإمارات «تكاتف» في تنفيذ مبادرة لزراعة 500 شتلة من أشجار الغاف في منطقة الفلاح، بهدف المساهمة في الحد من التغيرات المناخية، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتوفير بيئة صحية لرفاهية وإسعاد أفراد المجتمع.

وعملت فرق البلدية والشركاء الاستراتيجيون، بمشاركة مجموعة من سكان المنطقة وعدد من المتطوعين، على زراعة شتلات الغاف بالطرق التي تتوافق مع المواصفات الزراعية للبلدية، وبالشكل الذي يسهم في تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمنطقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

رغم اهميته الاقتصادية.. زراعة القطن تعاني في العراق: هل ستندثر ؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

رغم أهميته الاقتصادية واستخداماته المتعددة في الصناعات النسيجية والغذائية والدوائية، الا ان زراعة القطن لم تتلقى حيزا ضمن الخطة الزراعية الموسمية لسنوات طويلة.

وقال مدير عام دائرة زراعة محافظة واسط جنوبي العراق، أركان الشمري، إن "القطن محصول صيفي، ومنذ أكثر من تسع سنوات لا توجد خطة زراعية لزراعة القطن"، مبينا ان "هناك عدة أسباب أدت إلى اندثار زراعة القطن، في مقدمتها الجفاف وندرة المياه".

وأشار الشمري، إلى "إمكانية أن يحتل العراق مراتب متقدمة، لو توفرت العوامل المساعدة لتنمية قطاع زراعة القطن، حيث إنه لغاية الآن لا توجد منافذ تسويقية مستقرة لمحصول القطن في العراق، وكان في السابق يتم استلام المحصول من المزارعين من خلال معامل النسيج ومعامل الزيوت، إلا أن إنتاج هذه المعامل متوقف منذ سنوات".

وأوضح، أن "فترة وجود المحصول في الأرض طويلة جداً، فهو يزرع في نهاية شهر شباط، ويبقى في الأرض إلى شهر كانون الأول، وهي فترة طويلة جداً قياساً بالمواسم الزراعية، لأنها تعمل على إجهاد واستنزاف جودة ومواد التربة".

وأكد الشمري، "عزوف الفلاحين عن زراعة محصول القطن، بسبب تكلفة إنتاجه العالية، وكثرة الأمراض والأوبئة التي يتعرض لها المحصول، لكنه في السابق كان من بين أهم المحاصيل في العراق، وكانت محافظة واسط وحدها تزرع حوالي 15 ألف دونم بكميات إنتاج عالية".

وتعتبر مناطق شمال العراق حاليا المرتكز الرئيس لزراعة القطن، إذ يقوم المزارعون بالاتفاق مع جهات تسويق خاصة قبل قطاف المحصول والاتفاق على السعر، ما يمنح المزارعين أريحية في الزراعة التي تستمر على مدار عدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • قهوة بنكهة الطبيعة
  • تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد
  • رغم اهميته الاقتصادية.. زراعة القطن تعاني في العراق: هل ستندثر ؟
  • هل ستندثر زراعة القطن في العراق؟
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • زراعة 500 شتلة غاف في الفلاح
  • زراعة 55 هكتاراً باليانسون في منطقة الكسوة
  • بلدية غزة: انخفاض المياه في القطاع إلى الربع بعد العدوان الإسرائيلي