الملك أكد الحرص على توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع فرص التعاون

بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة في بلاده.

وأكد جلالة الملك، في البرقية، الحرص على توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع فرص التعاون وإدامة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، معربا عن تمنياته للرئيس الغزواني بدوام الصحة والعافية، ولشعب موريتانيا الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

ولاية ثانية

أُعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية على رأس الدولة الصحراوية الشاسعة التي يعد استقرارها النسبي أمرا فريدا في منطقة الساحل المضطّربة في إفريقيا.

وفاز القائد السابق للجيش بأكثر بقليل من 56 في المئة من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات الإثنين، ليحكم لولاية ثانية مدّتها خمس سنوات يتوقع بأن تصبح موريتانيا خلالها دولة منتجة للغاز.

وفي رسالة مصوّرة شكر فيها مواطنيه على إعادة انتخابه، قال الغزواني "أتعهّد أن أكون رئيساً للموريتانيين أجمعين، بدون استثناء وبدون تمييز. وأتعهّد كذلك أن أواصل سياسة اليد الممدودة ونهج التهدئة والتشاور والحوار مع كافه الفرقاء السياسيين خدمة للمصالح العليا للوطن".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جلالة الملك عبدالله الثاني موريتانيا جلالة الملك انتخابات

إقرأ أيضاً:

كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا

هنّأ وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي بإعادة تسميته وزيرا في الحكومة الجديدة. وقال كلاس في رسالته:" اتقدم من معاليكم بخالص التهاني بإعادة تسميتكم وزيرا للشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية، واتمنى لكم و للحكومة الجديدة دوام التوفيق والنجاح في خدمة مصر و قضايا الشباب التي توعونها بحكمة و اندفاع زادا من ذخم نبض الشباب العربي مذ توليكم رئاسة مكتب وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية".   أضاف:" نحفظ لكم التقدير والشكر لحضوركم ومشاركتكم لنا الأنشطة الرياضية و الشبابية، مقدرين دعمكم الدائم و كل ما قدمتموه من مساهمات و تشجيع  لاقرار  وإنجاح احتفاليات بيروت عاصمة للشباب العربي 2023".

مقالات مشابهة

  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • موقع روسي يتحدث عن سيناريوهات غريبة لفرض بايدن لولاية ثانية
  • كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا
  • بوتين يهنئ بزشكيان: نتطلع لزيادة مستوى التعاون مع إيران بكل المجالات
  • ‏الرئيس السوري يهنئ بزشكيان ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقة الاستراتيجية
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • الرئيس الموريتاني يفوز بولاية ثانية
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يقر فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • محافظ بني سويف يستقبل المهنئين بتجديد ثقة القيادة السياسية لولاية ثانية