اليوم 24:
2024-07-07@09:58:03 GMT

كتاب الضبط يشنون وقفات احتجاجية بالمحاكم (+فيديو)

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

نظمت النقابة الديمقراطية للعدل (الفيدرالية الديمقراطية للشغل) اليوم الخميس، وقفات احتجاجية أمام المحاكم في مختلف مدن المملكة، منها محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، للمطالبة بتحسين النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد إخلال الحكومة باتفاق مبرم حول مطالب النقابة، حيث لم يمرر المجلس الحكومي هذه المطالب.

وقال أحمد باحسين، الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالدار البيضاء، « إن كتاب الضبط سيخوضون سلسلة من الإضرابات حتى إخراج النظام الأساسي كمحفز يشمل مجموعة من المطالب، من بينها زيادة في الحساب الخاص، والتعويض على البذلة، وهي مجموعة من المطالب نراها مشروعة وعادلة ».

وشدد على أن عبد اللطيف وهبي وزير العدل دافع عن النظام الأساسي في البرلمان، إلا أن وزير المالية، بحسبه، غير متجاوب مع هذه المطالب.

وكانت النقابة الديمقراطية للعدل، أعلنت عن شن إضراب وطني يشمل جميع المحاكم والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ، وذلك احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبها المتعلقة بالنظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

سيمتد هذا الإضراب خلال الفترة بين 9 إلى 11 يوليوز، يليه إضراب شامل في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 يوليوز.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم وقفات احتجاجية بكل محاكم البلاد والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ، الخميس 04 يوليوز الجاري.

ويأتي هذا التصعيد بعد اجتماع عقده المكتب الوطني للنقابة، أمس الأربعاء، عقب اطلاعه على جدول أعمال المجلس الحكومي ليوم الخميس، حيث تبين إدراج قطاع العدل ضمن مخرجات الحوار المركزي، وذلك على الرغم من التزام الحكومة السابق بمواصلة الحوار بخصوص الملفات الفئوية العالقة، بما في ذلك ملف قطاع العدل.

وعبرت النقابة عن خيبة أملها من هذا «الالتفاف غير المفهوم » من قبل الحكومة، خاصة وأنها قد تعاطت بإيجابية مع مسار الحوار القطاعي مع وزارة العدل، وتوصلت إلى صيغة توافقية لتعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

واعتبرت النقابة أن دعوة اللجنة التقنية المشتركة بين الوزارات للاجتماع في نفس تاريخ انعقاد المجلس الحكومي، لا تعدو أن تكون محاولة للتضليل والتسويف.

كلمات دلالية اجتماعي العدل المغرب حكومة محاكم موظفون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اجتماعي العدل المغرب حكومة محاكم موظفون النظام الأساسی

إقرأ أيضاً:

إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت بإدارات امن واقسام شرطة مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة، وتأييداً للعمليات النوعية للقوات الصاروخية والبحرية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وعمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وندد المشاركون في الوقفات، من ضباط وافراد ادارات امن واقسام شرطة مديريات “الزيدية والصليف والمغلاف والقناوص واللحية”، بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق أهالي قطاع غزة.

واستنكروا المواقف المخزية والمعيبة لزعماء العرب والمسلمين المطبعين مع الكيان الصهيوني، وصمتهم المخجل أمام ما يرتكبه الصهاينة من جرائم يندى لها الجبين.

مؤكدين جهوزيتهم التامة للدفاع عن الوطن وتلقين الغزاة والمعتدين الدروس القاسية دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.

وجدد بيان صادر عن الوقفات، بحضور مدراء الأمن وأقسام شرطة المديريات الشمالية، التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في اتخاذ الخيارات المناسبة للدفاع عن الوطن، وإسناد المقاومة في غزة والانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار إلى أن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، نابع من إيمانه بالقضية وحتمية الصراع والمواجهة ضد أعداء الأمة.. مثمنا موقف اليمن الثابت والمبدئي الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية والتفاف الشعب اليمني حول القيادة الثورية الحكيمة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

ودعا البيان إلى المزيد من العمليات الموجعة للكيان الصهيوني حتى ردعه عن إجرامه وبطشه وغطرسته تجاه سكان غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الطرق والتوك توك.. أهم مطالب أهالى الغربية من المحافظ الجديد
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم في إضراب وطني يستمر أسبوعاً كاملاً
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟
  • الحوار الاجتماعي..الحكومة تصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم بإضرابات وطنية
  • بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام
  • نادي سيئون يعلن تعليق الأنشطة الرياضية ويُغلق بواباته دعماً لوقفة احتجاجية
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • تفعيلاً لالتزامات الحوار الإجتماعي.. الحكومة تصادق على ترسانة قوانين لتحسين وضعية الموظفين بالقطاع العام