قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها اليوم بحبس تاجرى  مخدرات بطور سيناء  6سنوات، و100 ألف جنية غرامه لكل منهما لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.

تعود أحداث الواقعة عندما وردت معلومات الجهات الأمنية بمدينة طور سيناء عن معاودة نشاطهم فى الإتجار بالمواد المخدرة واتخاذ الميادين والمنطقة الصناعية والجامعات لترويج بضاعتهم الغير مشروعه.

وقام رجال الأمن بالتأكد من صح المعلومات وتبين أن المتهمان هما سعد المتوفى اح د م س   24 بدون عمل واس ل م  29 سنه عامل بمحل سباكة بحى الأمل وأنهما اتفقا فيما بينهما على تشكيل عصابى للإتجار فى المواد المخدرة على نطاق واسع وفى كافة الأنواع والتركيز على الشباب العاملين فى المهن المختلفة وطلاب الجامعات المغتربين بطور سيناء مستخدمين فى نقل البضاعة وترويجها السيارة رقم ج ن ص رقم 3856.

تم صدور إذن من جهات التحقيق لضبط المتهمين ومايحوزوة من مواد مخدرة وضبط السيارة المستخدمة فى ترويج المخدرات على العملاء .

وفى يوم 4 ابريل الماضى تم عمل كمين من رجال الأمن بقسم طور سيناء لضبط المتهمين وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم الأول سعد المتولى أحمد أثناء نزولة من مسكنه وعلى كتفة شنطة من القماش كبيرة بداخلها ميزان حساس وسكين و18 فرش حشيش وجهاز محمول ومبلغ مالى قدرة 7800جنية و56 كيس شفاف اللون بداخلهم مادة الأفيون.

وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم الثانى إسلام أسامه عبدالصمد وبحوزتة 6 قطع بنية الشكل كبيرة الحجم (فرش ) وعلبة بلاستيك بداخلها 116 كيس شفاف تشبة فى كونها مادة الافيون وميزان حساس ومبلغ مالى وتليفون محمول.

وبمواجهة المتهمان اعترفا بالاتفاق فيما بينهما على الإتجار فى المواد المخدرة، وأن المضبوطات كانت معدة للبيع والمبالغ المالية حصيلة البيع والمحمول لتسهيل الاتصال والسيارة لسرعة الهروب من  أعين رجال المباحث .

وبالكشف عن أرشيف المتهمان تبين أنهما مسجلان إتجار مخدرات وسرقة ولهم كارت معلومات.

تم تحرير محضرا بالواقعة برقم 851لسنة 2024جنح طور سيناء وبعرض المتهم على جهات التحقيق قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد  والتحفظ على المضبوطات .

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامى العام الأول لجنوب سيناء قرر إحالة الاوراق إلى محكمة الجنايات  وقيدت برقم 430 لسنه 2024 كلى جنوب سيناء


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار اخبار المحافظات محكمة جنايات مخدرات سيارة معرض مباحث مضبوطات رجال الأمن

إقرأ أيضاً:

النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى فى واقعة ضبط هيروين بحوزة عاطل بالشروق

أمرا نيابة الشروق وبدر، بسرعة إعداد وإرسال تقرير المعمل الكميائى، وذلك في واقعة ضبط كمية كبيرة من مخدر الهيروين بحوزة عاطل في منطقة الشروق، وطلب ارسال تحريات المباحث الجنائية في الواقعة.

وكشفت التحقيقات قيام المتهم بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار، وعثر بحوزته على كمية الهيروين، ومبلغ مالى، وهاتف محمول.

المتهم اعترف أيضا، بحيازته المواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته الآثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.







مقالات مشابهة

  • النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى فى واقعة ضبط هيروين بحوزة عاطل بالشروق
  • مباحث الأقصر تضبط مسجل خطر بحوزته 2 كليو وربع مخدرات
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • الأمن يداهم بؤرة إجرامية.. بحوزتهم مخدرات بـ 3.6 مليون جنيه
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط