كشف وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي، اليوم الخميس، أن بلاده تعرضت لمئات الهجمات السيبرانية في العام الماضي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وجاءت تصريحات الوزير الإيطالي خلال خلال اليوم الثاني للمؤتمر الوطني للإحصاء الذي نظمه معهد الإحصاء الإيطالي، حيث قال: "في عام 2023، كان هناك 1.117 حدثًا يتعلق بالأمن السيبراني يتعلق بالبنى التحتية الحيوية، و632 هجمة سيبرانية تم التعامل معها مباشرة من قبل المركز الوطني للجرائم الإلكترونية لحماية البنى التحتية الحيوية، منها 192 كانت خطيرة بشكل خاص".

وأضاف: "حتى في هذه الحالة كانت هناك زيادة كبيرة في الأشهر الخمسة الأولى"، موضحا أنه تم اكتشاف "اثني عشر ألف هجمة سيبرانية و77 ألف تنبيه صادر عن الشرطة العلمية والبريدية في 2023. وخلال خمسة أشهر فقط من هذا العام، حدثت زيادة بنسبة خمسة % في الجرائم الإلكترونية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الداخلية الايطالي إيطاليا مؤشرات

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية: تصاعد هجمات الحوثيين يُضاعف مخاوف التضخم وزيادة أسعار الشحن والسلع

الجديد برس:

أشارت صحيفة “تلغراف” البريطانية إلى أن تصاعد عمليات قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا في المرحلة الرابعة قد ضاعف المخاوف من التضخم وزيادة أسعار الشحن والسلع.

ووفقاً لتقرير نشرته الصحيفة أمس الأول، فإن هجمات البحر الأحمر قد أدت إلى تجنب سفن الشحن للطريق التجاري الرئيسي، مما يهدد بزيادة الأسعار.

ووفقاً للتقرير، انتقلت قوات صنعاء إلى المرحلة الرابعة من الهجمات بصواريخ جديدة ذات مدى أطول ورؤوس حربية أكبر. وأضاف التقرير أن المزيد من السفن المستهدفة تتجنب البحر الأحمر، مما قد يؤدي إلى زيادة تكاليف الشحن والتأمين، بالإضافة إلى زيادة أسعار السلع الاستهلاكية.

ونقلت الصحيفة عن فيليب شو، كبير خبراء الاقتصاد في شركة “إنفستك”، قوله إن تصاعد الهجمات قد يعقد معركة خفض التضخم.

وأوضح شو أن هذه الهجمات تعتبر عاملاً تضخمياً في بيئة انكماشية، وقد تؤدي إلى تأخير تحقيق هدف التضخم المستدام بنسبة 2% في الاقتصادات الغربية.

كما أشار التقرير إلى تسجيل 74 هجوماً على سفن تجارية منذ منتصف نوفمبر، ولكن الأسابيع الأخيرة شهدت تصعيداً كبيراً حيث تضاعفت الهجمات على السفن المارة عبر مضيق باب المندب.

وفي الأسبوع المنتهي في 29 يونيو، وقعت خمس حوادث، مما يثير المخاوف بشأن سلسلة التوريد والتجارة العالمية.

ونقلت الصحيفة عن مارتن كيلي من مجموعة “إي أو إس للمخاطر” تأكيده على زيادة حجم ودقة وقوة هجمات قوات صنعاء في الفترة الأخيرة.

كما أشار كيلي إلى أن قوات صنعاء قامت بتوسيع أهدافها لتشمل عدداً أكبر من السفن، بما في ذلك السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وتلك التي تحمل العلمين الأمريكي والبريطاني والسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية: تصاعد هجمات الحوثيين يُضاعف مخاوف التضخم وزيادة أسعار الشحن والسلع
  • تصاعد العجز الاقتصادي الإسرائيلي بسبب زيادة الإنفاق خلال العدوان على غزة
  • مصر .. نصف مليون نسمة زيادة خلال 5 أشهر والقرموطي يعلق
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • انكشف سعرها الحقيقي.. مداهمة ورش حقائب فاخرة بإيطاليا ووضعها تحت المراقبة القضائية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية