العمانية: اختتمت اليوم محافظة شمال الشرقية البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية ضمن أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة الدفعة الثانية، الذي جاء ضمن البرنامج الاستراتيجي "قيادة التغيير وتطوير الأداء".

وبدأ تنفيذ البرنامج بتاريخ 25 يونيو الماضي، واستهدف في دفعته الثانية القيادات الوسطى من نواب الولاة ومديري العموم المساعدين ومديري الإدارات بمؤسسات الجهاز الإداري ومن في حكمهم بمحافظة شمال الشرقية، بالإضافة إلى مشاركة الفئات الوسطى بمحافظات: مسقط، وظفار، ومسندم، والبريمي، وشمال الباطنة، وجنوب الشرقية، والظاهرة، والوسطى وذلك في إطار الشراكة والتعاون بين مختلف المحافظات.

حضر المناسبة سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية المشرف العام على البرنامج الذي سلم شهادات المشاركة على المشاركين.

وتناول البرنامج نشأة الإدارة المحلية وتاريخها في سلطنة عُمان ومقارنتها بالتجربة العالمية، والحديث عن الأسس والمبادئ العامة للإدارة المحلية، والتطرق إلى حوكمة الإدارة المحلية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى التعريف بدور الإدارة المحلية في تحقيق رؤية عمان 2040، وتسليط الضوء على التخطيط التوجيهي لمحافظة شمال الشرقية والمشاريع وفق أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة، واختتم البرنامج باستعراض التصور الشامل للإدارة المحلية وتوظيفها في العمل المؤسسي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإدارة المحلیة شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

القبض على شخصين لترويجهما الشبو في المنطقة الشرقية 

أعلنت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية القبض على مواطنين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).

وأشارت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين إلى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

وحث الجهات الأمنية الجميع على الإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، بالاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، مؤكدة أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • منال الوزيرة الـ 12.. ومشاكل المحليات
  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • القبض على شخصين لترويجهما الشبو في المنطقة الشرقية 
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل