العُمانية /اختتمت هيئة البيئة بمحافظة ظفار اليوم حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بالمحافظة التي تنفذها الهيئة للعام الرابع على التوالي بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.

وقال حاتم بن سالم المهري رئيس فريق غرس ٤ ملايين بذرة بمحافظة ظفار: إن الحملة بدأت مطلع شهر مايو من هذا العام بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية إذ غُرس أكثر من مليوني بذرة لأشجار اللبان، والسدر، والسمر، والتين البري والمشط العربي والغاف العُماني.

وأضاف أن مرحلة الغرس سبقها العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية وتتمثل في جمع البذور حسب مواسم إزهار الأشجار البرية على مدار السنة تلتها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها، مبيناً أن عملية تقييم مرحلة غرس البذور للعام الماضي أظهرت نتائج جيدة بنسبة نمو وصلت إلى 14 %.

وتأتي حملة غرس البذور تزامنًا مع المبادرة الوطنية لزراعة ١٠ ملايين شجرة لتوسيع الغطاء النباتي من الأشجار المثمرة ومكافحة التصحر بالإضافة إلى السعي نحو تحقيق أحد مرتكزات رؤية عُمان ٢٠٤٠ التي تتمحور في البيئة ومواردها الطبيعية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله" قتل جراء القصف على البقاع بلبنان .

 

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

 

تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال 

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.


وقال بصل فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية  "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى ، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة و استهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها" .

 

مقالات مشابهة

  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • ختام البرنامج التدريبى لمعلمي التعليم الفني بالمنيا
  • حريق يأتي على 60 دونمًا وعشرات الأشجار في آثار أم قيس
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار