شهدت حلقة العمل التدريبية «للغة الإشارة المستوى الأول» التي نظمتها المديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع المديرية العامه التنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، وبمشاركة 50 من موظفي مديريات ودوائر المصالح الحكومية ودوائر خدمة المراجعين بالمؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة ظفار، وقدّم هذه الحلقة كل من موزة بنت سالم الغافرية، وخالد بن زايد العامري خبراء لغة الإشارة بدائرة

تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

تأتي حلقة العمل ضمن الخطة السنوية لوزارة التنمية الاجتماعية بهدف نشر لغة الإشارة على المستوى الوطني، وتمكين المشاركين من التواصل الفاعل مع ذوي الإعاقة السمعية وتوسيع المعرفة حول هذه لغة الإشارة لتسهيل التعامل مع ذوي الإعاقة السمعية وخدمتهم بصورة سهلة.

بدأ حفل ختام الحلقة التي أقيمت برعاية موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار بكلمة ألقاها بدر بن فريش اليحيائي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية، قال فيها: تسعى وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في المديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة إلى نشر لغة الإشارة على مستوى محافظات سلطنة عُمان، مشيرا إلى أن التنمية المستدامة أبرز الأهداف التي تسعى وزارة التنمية الاجتماعية إلى تحقيقها من خلال توصيل كافة الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، ولتحقيق رؤية عمان 2040 وأكّد أن لدي الوزارة خطة طويلة الأمد تم البدء فيها على مستوى محافظتي شمال وجنوب الباطنة، وتعتبر محافظة ظفار المحطة

الثالثة لهذا البرنامج.

كما تضمن الختام عرضا مرئيا عن حلقة العمل، واسكيتشا مسرحيا بلغة الإشارة قدمة مجموعة من المشاركين، وكلمة المشاركين، وتكريم مقدمي الحلقة والمشاركين والمساهمين في إنجاحها.

وحول حلقة العمل قالت نور بنت سالم باعمر المكلفة بأعمال مديرة دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة سعدنا بنجاح الحلقة التدريبية، فمثل هذه المبادرات تعزز من قدرات الموظفين في التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتساهم في تحقيق رؤية الوزارة في دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع. ونؤكد على أهمية هذه الحلقة التدريبية التي تساهم في تأهيل الكوادر الوطنية وتوفّر بيئة شاملة وداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة. مؤكدة على أن الدعم الحكومي والمجتمعي المستمر يعزز من تحقيق الأهداف المنشودة في مجال التنمية الاجتماعية.

وأشاد حكيم المخزوم مدير دائرة الشراكة وتنمية المجتمع المشارك في حلقة العمل بالجهود المبذولة من الحكومة الرشيدة ومؤسسات المجتمع للنهوض بفئة ذوي الإعاقة والدور الكبير الذي تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية لتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجهها.

من جانبها قالت أسماء بنت محمد شروبه المعلم مشرفة تربية خاصة بتعليمية ظفار: ما يميز حلقة العمل هو التفاعل الهادف بين المدربين والمتدربين، وقد ساعد هذا الأسلوب العملي في ترسيخ المفاهيم النظرية بشكل أفضل حيث إن المدربين يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال، كما أنهم قدّموا الدعم اللازم من جانبهم، وأظهر المتدربون حماسًا كبيرًا واهتمامًا حقيقيًا بتعلم لغة الإشارة، مما خلق بيئة تعليمية محفزة ومثمرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للأشخاص ذوی الإعاقة التنمیة الاجتماعیة المدیریة العامة بمحافظة ظفار لغة الإشارة حلقة العمل

إقرأ أيضاً:

برواتب مجزية.. وزارة العمل تعلن عن وظائف خالية بمحافظة الفيوم 2024

وزارة العمل.. أعلنت وزارة العمل عن توافر أكثر من 50 وظيفة في محافظة الفيوم برواتب مجزية ينطبق عليها الحد الأدنى للأجور ويأتي ذلك لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ إعلان وزارة العمل عن وظائف الفيوم 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

وظائف خالية الوظائف المتاحة بمحافظة الفيوم 2024

أكدت وزارة العمل أن هناك أكثر من 50 وظيفة متاحة في الشركات بمحافظة الفيوم 2024 برواتب مجزية وأشارت إلى أن هذه الوظائف ينطبق عليها الحد الأدنى من الأجور وأفادت وزارة العمل أن هذه الوظائف لأصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة، حيث أعلنت شركة مصر لتأمينات الحياة عن طلبها لــ 50 وسيط تأمين، وأضافت أن تلك الوظائف توفر تأمينا صحيا، وتأمينا اجتماعيا.

ما هي شروط التقديم لوظائف وزارة العمل بمحافظة الفيوم 2024؟

- يجب أن تكون حاصلا على مؤهل عالٍ أو متوسط حسب المهنة المطلوبة.

- السن يجب أن يكون ما بين 22 حتى 32 سنة.

وظائف خالية في محافظة الفيوم 2024 طريقة التقديم على وظائف الفيوم 2024

- يجب عليك أن تكون من مقيمي محافظة الفيوم.

-أو يمكنك التقديم من خلال مديرية العمل بمحافظة الفيوم.

- التقدم مباشرة للوظائف من خلال الأرقام المتواجدة في الإعلان.

- التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط من هنـــــــــا.

- أو يمكنك التقديم على الوظيفة مباشرة من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم في مدينة نصر.

اقرأ أيضاً200 فرصة عمل جديدة.. تفاصيل وظائف وزارة العمل بالقاهرة والجيزة

برواتب تصل إلى 25 ألف جنيه.. وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة بمحطة الضبعة النووية

وزارة العمل تعلن 6200 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي في 15 حلقة
  • احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • برواتب مجزية.. وزارة العمل تعلن عن وظائف خالية بمحافظة الفيوم 2024
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • حلقة تدريبية تؤكد أهمية غرس مفهوم المواطنة وتعزيزها عالميا
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة