كتب- عمرو صالح:

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن محاربة غلاء الأسعار وحل أزمة الكهرباء والقضاء على احتكار التجار من الملفات الطارئة على طاولة الحكومة الجديدة كونها تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للمواطنين في الشارع المصري.

وأوضح "الشهابي"، لمصراوي، أن التشكيل الوزاري شمل عدد من الشخصيات المشهود لها بالكفائة في حيز عملها مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب التكاتف والعمل الجاد وبذل المزيد من الجهد للتغلب على الأزمات والتحديات الراهنة.

وأكد "الشهابي"، أن مطالب حزب الجيل من التشكيل الوزاري الجديد تكمن في العمل على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال كبح الغلاء والقضاء على معدلات التضخم بالأسواق ومواصلة تنفيذ برنامج حياة كريمة ومشروع التأمين الصحي الشامل وذلك باعتبارها ركائز وثوابت لرفع المستوى المعيشي للمواطنين.

اقرأ أيضا:

وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات

هل يتم تغيير سعر الخبز الفترة المقبلة؟ رئيس الوزراء يُجيب

كفاءة إدارية وتنفيذية.. "مدبولي" يكشف سبب إسناد النقل والصناعة للفريق كامل الوزير

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان ناجي الشهابي حزب الجيل أزمة الكهرباء لحكومة الجديدة حكومة مدبولي

إقرأ أيضاً:

رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة

رحب ناجي الشهابي، رئيس حزب «الجيل الديمقراطي»، بما عرضه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمره الصحفي الأول، مؤكدًا أنّ تصريحات «مدبولي» تشبه خطة عمل الحكومة في المرحلة المقبلة، وتحديد أولوياتها.

تنفيذ تكليفات الرئيس

وأوضح «الشهابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ رئيس الوزراء طمأن الشعب بأن حكومته ستركز على تنفيذ تكليفات الرئيس، وعلى رأسها حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال والسيطرة على الأسواق والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار.

كما أشاد بتأكيد «مدبولي» على أن تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني، سيكون من أهم ملفات الحكومة، مشيرًا إلى اختيار المستشار محمود فوزي؛ ليكون حلقة الوصل بين الحوار الوطني والأحزاب السياسية.

وثمن تأكيد رئيس الوزراء على انفتاحه على الأحزاب ومتابعته للرأي العام وما ينشر على الإعلام وأدوات التواصل الاجتماعي، ووعده بتنفيذ الحكومة لمطالبهم وحل مشكلات الرأي العام، مشيدًا بحديث «مدبولي» عن تجديد الخطاب الديني بحيث يكون معتدلاً ومتسامحًا.

قرارات الحكومة الجديدة

ودعا «الشهابي» رئيس الحكومة إلى الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات الصحفية، لعرض قرارات الحكومة والإجابة على استفسارات وشواغل الرأي العام والأحزاب وأسئلة الصحفيين، مثمنًا تأكيد «مدبولي» على عقد مؤتمر صحفي شهري مع كبار الإعلاميين والكتاب والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة
  • حزب الجيل: لدينا بوادر تثبت أن الحكومة جادة لحل أزمة الكهرباء