جددت الحكومة، الخميس، تعيين ناصر بولعجول مديرا للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا).

جرى تعيين بولعجول أول مرة في هذا المنصب في ماي 2019، من لدن وزير النقل وقتئذ، عبد القادر عمارة (حزب العدالة والتنمية) وكان قبل ذلك كاتبا دائما للجنة الوطنية للوقابة من حوادث السير، وهي اللجنة التي تحولت لاحقا إلى وكالة (نارسا).

رغم حصيلته المثيرة للجدل، فإن وزير النقل واللوجستيك الحالي، محمد بن عبد الجليل (حزب الاستقلال)، زكاه لهذا المنصب لفترة جديدة.

برز اسم بولعجول باعتباره مسؤولا عن سياسة توسيع شبكة الردارات في الطرق في مسعى للحد من مخالفات السير بسرعة التي تفضي إلى حوادث. لا تعكس الأرقام السنوية سوى تأثيرا محدودا لهذه السياسة، ناهيك عن محدودية مفعول الاستراتيجية الوطنية للوقاية من حوادث السير، فعدد القتلى الناتج عن هذه الحوادث لم يعرف أي انخفاض حقيقي.

وقد ظلت وكالته هدفا لمطالبات برلمانية بتشكيل مهام استطلاعية.

بدأ بولعجول هذا العام تنفيذ سياسة مثيرة للجدل بوضع موظفي وكالته في مرتبة أعوان مكلفين بمراقبة مخالفات السير، لاسيما مخالفات السرعة.

في سياق متصل بهذه التعيينات، وافق مجلس الحكومة في الاجتماع نفسه، على مستوى وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، على تعيين سعد أشبور، مديرا للشؤون الإدارية ونظم المعلومات (قطاع الانتقال الطاقي)، وحفصة لخليفي، مديرا للاقتصاد الدائري ومكافحة التلوث (قطاع التنمية المستدامة)؛ وسي المصطفى مجدوبي، مديرا للموارد ونظم المعلومات (قطاع التنمية المستدامة).

وعلى مستوى وزارة الصناعة والتجارة، وافق المجلس على تعيين حفيظ شكرَى، مديرا للتنسيق وتتبع نشاط المصالح اللاممركزة.

كلمات دلالية المغرب بولعجول تعيينات حكومة طرق عليا مناصب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بولعجول تعيينات حكومة طرق عليا مناصب

إقرأ أيضاً:

أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش

زنقة 20 ا الرباط

أكدت جمعية النور لأرباب حافلات نقل المسافرين بمدينة مراكش رفضها للقرارات الانفرادية والتهديد بمقاطعة الالتحاق للمحطة الجديدة.

ودعت الجمعية المذكورة المسؤولين بمراكش للعدول عن قرار نقل مرفق النقل الطرقي إلى محطة العزوزية الجديدة بدلا من محطة باب دكالة نظرا لما سيترتب عن ذلك من كساد اقتصادي ومقبرة لنشاط أرباب حافلات نقل المسافرين بمدينة مراكش، و نظرا للموقع الاستراتيجي لمحطة باب دكالة الذي يرونه أكثر ملاءمة لمرفق النقل الطرقي.

وأضافت الجمعية أن مهنييو النقل بإمكانهم إنشاء محطة خاصة بهم ومستعدين للقيام بذلك معتبرين أن بناء محطة من مساهماتهم الخاصة أهون من التحول إلى محطة الجديدة بالعزوزية.

وأشار المهنييون أن تواجد محطات القطار والستيام والسوبراتور في قلب مدينة مراكش يسهل على المسافرين الوصول إليها والسفر عبرها.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • بايدن يرد على الانتقادات بشأن زلات لسانه
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين أميرة يوسف مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية
  • الحكومة تقر تعيينات جديدة في مناصب عليا
  • مارتينيز يرد على الانتقادات قبل معركة فرنسا
  • مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا
  • طبقا للفصل 92 من الدستور.. المصادقة على مقترحات تعيين في مناصب عليا
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش