أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أن الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وترك الحرية لليبيين للاختيار في انتخابات حرة ونزيهة.

وشدد صالح خلال لقائه مع نائب المبعوث الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة والقائمة بأعمال رئاسة البعثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني خوري أمس الأربعاء على ضرورة تشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد تنظم الانتخابات وتشرف عليها، مشيرا إلى أن وجود هذه الحكومة ينهي الانقسام بما يخدم مصلحة الشعب الليبي.


وبحث عقيلة صالح وخوري خلال لقائهما الذي عقده بمكتب رئيس مجلس النواب في مدينة القبة مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل إنهاء الأزمة في البلاد.

وأوضح صالح أن المجلس أوفى بكافة الاستحقاقات من خلال إصدار التعديل الدستوري الـ13 وإصدار قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يحقق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وبدورها ثمنت ستيفاني خوري كافة الجهود المبذولة من مجلس النواب ورئاسته لإجراء الاستحقاق الانتخابي وتوحيد المؤسسات عبر سعيه لتشكيل حكومة موحدة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية رئيس مجلس النواب الأمين العام للأمم المتحدة رئيس مجلس النواب الليبي الأمين العام انقسام عقيلة صالح

إقرأ أيضاً:

حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين

دعا مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، إلى عقد جلسة عامة  الاثنين القادم . 

وأشار المجلس في بيان صادر عنه أن الجلسة مخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى مدبولي بشأن برنامج الحكومة الجديدة.

وتستعد الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للحصول على ثقة مجلس النواب، في ضوء ما حدده الدستور واللائحة الداخلية للمجلس.

وتأتي جلسة الاثنين  اعمالا لنص المادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس، إذ يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

بعد أن يعرض رئيس مجلس الوزراء برنامج الحكومة، يبدأ مجلس النواب في مناقشة ييان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج.

وخلال تلك المدة المحددة بـ 10 أيام، تقوم اللجنة بإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

واشترطت اللائحة أنه فى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

مقالات مشابهة

  • الكبير ونائبه يبحثان مع عقيلة ميزانية 2024
  • المستشار صالح والكبير يبحثان الخطوات المتخذة لاعتماد الميزانية الموحدة لعام 2024
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • توحيد المركزي والميزانية الموحدة.. محاور لقاء «عقيلة» بـ«الكبير» ونائبه
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • العبدلي: عقيلة صالح لن يوافق على أي تعديلات بخصوص قوانين الانتخابات
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • رئيس الوزراء الاثيوبي : لا يوجد حكومة ضحت من أجل سلام