لبنان ٢٤:
2024-07-07@07:13:03 GMT

بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل

 زار عضو  تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي مركز قيادة قوات  الامم المتحدة لحفظ السلام UNIFIL، حيث التقى في الناقورة قائدها الجنرال لازارو.     وقال بوعاصي، إن "اللقاء كان مناسبة للتعبير عن ارادتنا التجديد للقوة لسنة جديدة حيث أكد الجنرال لازارو بأن هذا الأمر سيحصل".   وأبلغ بو عاصي الجنرال لازارو موقف "القوات اللبنانية" وتكتل "الجمهورية القوية" الداعي الى "وقف الاشتباكات على طرفي الحدود بين لبنان واسرائيل حيث احتمال خروج الوضع عن السيطرة مرتفع جدا مع ما سيستتبع ذلك من خسائر فادحة في لبنان البشرية منها والمادية".



كما شدد على "ضرورة تطبيق قرار مجلس الامن ١٧٠١ كونه الإطار الأسلم لتجنيب لبنان مخاطر الانزلاق نحو حرب مدمرة"، كما طرح مشكلة نزوح ٩٦ الف مواطن جنوبي من قراهم بنتيجة الوضع الامني القائم وكيفية إعادتهم إلى قراهم.                                                        

وخلال اللقاء سمع دوي ثلاثة انفجارات على مقربة من مركز القيادة، تبين انها ثلاث قذائف قصفتها دبابة اسرائيلية على الناقورة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب

أطلق جو بايدن الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة نحو 107 كلمات غير مفهومة خلال اللقاء المتلفز عبر شبكة «ABC NEWS»، وذلك عندما سُئل عن تفسيره للأداء السيئ في المناظرة التاريخية أمام خصمه دونالد ترامب، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واعترف «بايدن» بفشله في المناظرة أمام «ترامب»، قائلا إنه خطأ لا يتحمله سواه، مؤكدًا أنه أمضى ليلة سيئة، وعاني من نزلة برد شديدة قبل المناظرة، وخضع لفحوصات فيروس كورونا.

«بايدن» من جديد

وأخطأ «بايدن» في تحديد سنة انتخابات التجديد النصفي، التي تُجرى في منتصف فترة ولاية الرئيس الأمريكي البالغة أربع سنوات، وتعود بداية ولاية «بايدن» عام 2020، وبدلًا من تحديد موعد التجديد النصفي عام 2022، ذكر عامي 2024 و2020، أعوام الانتخابات الرئاسية.

تقرير «واشنطن بوست» في حوار «بايدن»

وأشار المذيع الأمريكي إلى تقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أمس الجمعة، الذي قال إن السيناتور الديمقراطي عن ولاية فرجينيا مارك وارنر، كان يخطط لتشكيل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لإخبار جو بايدن بالخروج من السباق، ورد «بايدن» واصفًا «وارنر» بأنه «رجل طيب»، لكنه عاد وزعم أن لديه دوافع خفية.

مقالات مشابهة

  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • «القاهرة الإخبارية»: «معسكر الدولة» الإسرائيلي يفوز بـ23 مقعدا في استطلاع رأي لـ«واللا»
  • عاصي الحلاني يحصد الملايين.. “العين عليه”
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في الناقورة... وصفارات انذار تسبق بدء الاجتماع مع القائد العام لليونيفيل