ولي العهد يهنئ  المشاركين المتأهلين متمنيا التوفيق لهم خلال

التقى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية اللتين تستضيفهما العاصمة الفرنسية باريس في تموز الحالي وآب المقبل.

اقرأ أيضاً : ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة العقبة الاقتصادية

وتابع سمو ولي العهد، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، جانبا من تدريبات المنتخبات الوطنية، خلال زيارته مركز الإعداد الأولمبي في عمان.

وهنأ سموه المشاركين المتأهلين، متمنيا التوفيق لهم خلال دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقبلتين.

وتفتتح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم 26 تموز الحالي وتستمر حتى 11 آب المقبل، فيما تقام دورة الألعاب البارالمبية في 28 آب المقبل وتستمر حتى 8 أيلول.

ويمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية كل من: رباعي التايكواندو جوليانا الصادق وراما أبو الرب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، وثلاثي الملاكمة حسين عشيش وزياد عشيش وعبادة الكسبة، ولاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة زيد أبو يمن، ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة عمرو الور وكارينا البلبيسي، ولاعب ألعاب القوى ضمن منافسات سباق الماراثون معاذ الخوالدة.

كما يمثل الأردن في دورة الألعاب البارالمبية كل من: لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى ضمن منافسات دفع الكرة الحديدية أحمد الهندي، و7 رياضيين من المنتخب الوطني لرفع الأثقال وهم جميل الشبلي، ومعتز الجنيدي، وثروت الحجاج، وأسماء عيسى، وعبدالكريم خطاب، وعمر قرادة، ومحمد الشنيطي.

وحضر اللقاء سمو الأميرة آية بنت فيصل، رئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور ساري حمدان، وأمين عام اللجنة الأولمبية رنا السعيد.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ولي العهد اللجنة الأولمبية الأردنية باريس فرنسا الأولمبیة والبارالمبیة الألعاب الأولمبیة اللجنة الأولمبیة المنتخب الوطنی دورة الألعاب ولی العهد

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية

أعلنت روسيا يوم السبت أن 10 من مصارعيها الذين عرضت عليهم فرنسا المشاركة في الألعاب الأولمبية باعتبارهم محايدين سيرفضون المنافسة، و"توصل الاتحاد إلى قرار بالإجماع برفض المشاركة في الألعاب الأولمبية".

 

وقال الاتحاد الروسي للمصارعة في بيان إن المسؤولين والمدربين والرياضيين عقدوا اجتماعًا ورفضوا المشاركة في الألعاب الأولمبية".

 

وكان من الممكن أن يكون المصارعون أكبر مجموعة من الروس في أي رياضة تتنافس في باريس في إطار برنامج الرياضي المحايد الفردي الذي أطلقته اللجنة الأولمبية الدولية للسماح لبعض الرياضيين من روسيا وحليفتها بيلاروسيا بالمنافسة بعد الحرب في أوكرانيا.

 

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق إنها دعت 10 مصارعين روس لحضور أولمبياد باريس وأدرج موقعها الإلكتروني تسعة منهم على أنهم وافقوا على المنافسة بينما رفض واحد.

 

ولم تستجب اللجنة الأولمبية الدولية على الفور لطلب التعليق على بيان يوم السبت الصادر عن الاتحاد الروسي للمصارعة، وما إذا كانت تعتقد أن المصارعين واجهوا أي ضغوط للرفض، وما إذا كانت ستدعم أي مصارع قد يرغب في المنافسة ضد رغبات الاتحاد الروسي.

وقال الاتحاد إنه اعترض على اختيار اللجنة الأولمبية الدولية للمصارعين الذين ستدعوهم. وقالت إن الروس تأهلوا لما يصل إلى 16 مركزًا لأولمبياد باريس، وليس 10. وأدرج الاتحاد أسماء كبار المصارعين الروس الذين لم يتلقوا دعوات، وقال إن الحدث الأولمبي سيتم الآن تخفيض قيمته.

 

وجاء في البيان: "أي شخص عاقل يدرك أن مكانة الألعاب الأولمبية باعتبارها الحدث الرياضي الأكثر أهمية أصبحت موضع شك، وأن منافسات المصارعة بدون الرياضيين الروس ستكون غير مكتملة، ولن يحصل الأبطال على رضا الفوز بالدورة الأولمبية".

 

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق إنها ستصدر دعوات فقط للرياضيين الروس والبيلاروسيين الذين ليس لديهم علاقات بأجهزة الأمن أو الجيش، والذين لم يدعموا الحرب علنًا.

 

وفي الأسبوع الماضي، قال اتحاد الجودو الروسي إن مجلس إدارته قرر عدم إرسال أي رياضيين إلى باريس. وقالت اللجنة الأولمبية الدولية لوكالة أسوشيتد برس في بيان عبر البريد الإلكتروني يوم الثلاثاء إنها تنتظر “ردًا فرديًا” من لاعبي الجودو.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»