تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت " البوابه نيوز " من مصدر مطلع بوزارة الكهرباء  أن الاسبوع  المقبل سيتم ترشيح رئيس شركه نقل الكهرباء خلفا للمهندسة صباح مشالي بعد تنصيبها نائب وزير الكهرباء .

وأكد المصدر أن المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء بدأت في ترشيح بديل لها في رئاسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بعد خلو المنصب بتعيينها نائبا للوزير وذلك للعرض على  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد.

وأوضح المصدر أن هناك 3 مرشحين للاختيار من بينهم المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية لنقل الكهرباء والمهندس جمال عبدالناصر العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية لنقل الكهرباء  وخالد عبدالكريم حسن العضو المتفرغ للدراسات والتصميمات ومن المتوقع أن يتم إصدار القرار الأسبوع المقبل.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الكهرباء نائب وزير الكهرباء الشركة المصرية لنقل الكهرباء

إقرأ أيضاً:

اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل

شهد تشكيل الحكومة الجديدة، اختيار محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في منصب وزير العمل، خلفًا لحسن شحاتة، ليُكتب بهذا الاختيار خلو منصب رئيس اتحاد العمال.

مصير منصب رئيس اتحاد عمال مصر

ويسعى مجلس إدارة اتحاد العمال، إلى إنجاز ملف خليفة جبران في رئاسة الاتحاد، وضمان سير حركة العمل داخل المؤسسة، وهو الأمر الذي عجّل مجلس الإدارة بضرورة عقد اجتماع بعد غد الاثنين، لمناقشة هذا الملف.

قال عيد مرسال، الأمين العام لاتحاد عمال مصر: «هناك عدد من الخطوات العاجلة التي سوف يقوم بها الاتحاد من أجل اختيار رئيس له أو قائم بالأعمال يقوم بتولى كل الأمور الخاصة بالاتحاد في هذه الفترة، وذلك خلال اجتماع طارئ يتم عقده بعد غدٍ الاثنين بهدف اختيار القائم بأعمال، وبحث الموقف القانوني لعودة حسن شحاتة وزير العمل السابق، ومدى صحة عودته للمنصب من عدمها».

إجراء انتخابات اتحاد العالم

وأضاف مرسال، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه من الممكن اللجوء إلى عقد انتخابات للاتحاد لكن هذه خطوة ليست بسيطة وسوف تأخذ بعض الوقت، لذلك يجب أن يكون هناك قائما بالأعمال لحين عقد الجمعية العمومية أو الانتخابات العمالية، وحينها يكون للجميع حق الترشح وفقا للقواعد والقوانين واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • ترتيبات بين الكهرباء والبترول لحل أزمة تخفيف الأحمال.. واجتماع لتقليل نسبة الفقد
  • اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل
  • أهمها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • وزير البترول يؤكد المضى قدما لإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو
  • لإنهاء تخفيف الأحمال وحل الأزمة.. اجتماع رؤساء شركات الكهرباء الأسبوع المقبل
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • شركة آر إيه تي بي: انخفاض وقت انتظار قطارات مترو الأنفاق اعتبارًا من السبت المقبل
  • ذهب للوزارة الثامنة صباحًا.. تفاصيل أول يوم عمل رسمي لوزير الكهرباء الجديد