قالت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة أطلقت مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة، في ظل الأزمات التي يواجهها العالم بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة، ومع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء.

وقالت المتحدث الرسمي لحياة كريمة، في تصريح لـ«الوطن»، إن مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي أطلقتها المؤسسة، تحت شعار «استهلاك أقل.

. تأثير كبير»، تستهدف رفع الوعي عن أهمية ترشيد الطاقة، وتشجع كل الفئات في مصر سواء الأفراد، الأسر، أو الشركات والمؤسسات المختلفة، نحو اتخاذ خطوة لتحسين البيئة.

وأشارت «مصطفى» إلى إطلاق حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، مسابقات بجوائز للفئات التي تقدم حلول مبتكرة تساعد على توفير أكبر قدر من الطاقة، مشيرة إلى أن اليوم، هو آخر موعد للتقديم في مسابقة «Save Watt»، من خلال الرابط الخاص بها 

https://hayakarima.com/andm-lna/apply/10?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTAAAR1kWFOdq5Ld_fuNj5LdgLsTa3STWoopMhE66u8X8Vv0c8c9YNjxiHBlm8U_aem_heWvI5u62XCYmuPqnSg48g.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة ترشيد الطاقة

إقرأ أيضاً:

«السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء

أكد الدكتور محمد السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الأسبق، أن الحلول السريعة لأزمة الكهرباء من خلال إدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية هي حلول تعمل عليها الحكومة، موضحًا أنه على المدى المتوسط وطويل المدى لابد أن يتم الاعتماد على زيادة مساهمة الطاقة الكهربائية من الطاقات المتجددة، والاستفادة من المشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم في بعض المنازل والمصانع صغيرة الحجم والتي تخفض استخدام الوقود.

مشاريع الكهرباء من الطاقات المتجددة

وأشار «السبكي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن يتم استهداف العديد من المشروعات كبيرة الحجم من خلال مزيد من مشاريع الكهرباء من الطاقات المتجددة، موضحًا أن الحكومة تعتمد على المحطات الكهربائية ذات الكفاءة العالية والحد من استخدام الكهرباء في الأوقات المسائية المتأخرة لحل الأزمة الحالية. 

وشدد على أن تلك الممارسات التي تعتمد عليها الحكومة خلال الفترة الحالية ستحد من احتياجنا للوقود الأحفوري لإنتاج الكهرباء.

 

 

مقالات مشابهة

  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة
  • «السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال "حياة كريمة".. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة