يشارك 431 من طلبة مبادرة "الموهوبون العرب"، من 16 دولة عربية، في برامج موهبة الإثرائية الصيفية التي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" خلال صيف عام 2024.
وأطلقت المؤسسة خلال هذا الأسبوع، العديد من برامج موهبة الإثرائية الصيفية، التي تستمر على مدى 3 و4 و6 أسابيع، بحسب طبيعة هذه البرامج، بمشاركة نحو 13 ألف طالب وطالبة من داخل المملكة.


أخبار متعلقة بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالميصور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساءانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلومن بينهم 431 طالباً وطالبة من مختلف الدول العربية المشاركة في مبادرة "الموهوبون العرب"، تمثلت في: سوريا، والأردن، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، والجزائر، والعراق، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا، واليمن.
وسيقدم للطلبة في هذه البرامج مواد علمية إثرائية مكثّفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ليكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية والمعرفية.
إضافة إلى خبرات متقدمة تنمي قدراتهم ومهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها؛ نتيجةً لتدريبهم على يد خبراء دوليين ورواد في مجال رعاية الموهوبين، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة- واسالموهوبون العربوأوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة "الموهوبون العرب" مدير إدارة التعرف والتسجيل في موهبة فهد التميمي أنه من خلال الدورات الثلاث لهذه المبادرة قد تم اكتشاف 1156 موهوباً وموهوبةً من 17 دولة، وتم تقديم الرعاية لـ839 طالباً وطالبةً منذ انطلاقتها في العديد من البرامج الحضورية في الجامعات السعودية والعديد من البرامج التي تنفذ لهم عن بعد.
يُذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، قد أطلقت مبادرة "الموهوبون العرب"؛ بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين العرب، على مستوى العالم العربي، من خلال نقل تجربة المملكة الرائدة في هذه المجال.
وتركز المبادرة على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، وتوفير البيئة الملائمة لهم، والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغير وصناعة المستقبل.
كما تأتي مبادرة "الموهوبون العرب" لتبرز الريادة العالمية لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بوصفها إحدى المؤسسات المتخصصة في اكتشاف ورعاية الموهوبين، ومشاركة خبراتها النوعية العريقة مع الجهات المعنية بالعالم العربي، لتعزيز الدور الريادي للمملكة العربية السعودية، وإرساء أسس التكامل بين البلدان العربية في مجال اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض موهبة برامج موهبة الإثرائية الموهوبون العرب الموهوبون العرب

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب

قال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول العربية تسببت في وصول نسب الإشغال بفنادق القاهرة حاليا إلى نحو 90%، لافتا إلى أن تلك النسب ستصل إلى ما يقرب من 100% بداية من منتصف الشهر الجاري وتستمر بتلك المعدلات حتى بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024.

السياح العرب

وأضاف لـ«الوطن» أن إقبال السياح العرب على زيارة المقصد السياحي المصري منذ بداية العام الجاري جيد، موضحا أنه بداية من الشهر الجاري وحتى شهر سبتمبر المقبل ستصل الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى ذروتها، مشيرا إلى أن غالبية السياح العرب القادمين لمصر يفضلون الإقامة بالقاهرة والجيزة والساحل الشمالي والعلمين، فيما يفضل البعض منهم الذهاب لشرم الشيخ والغردقة.

السعودية أكثر الدول العربية إرسالا للسياح لمصر

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن السعودية كانت أكثر الدول العربية إرسالا للسياح إلى مصر منذ بداية العام الجاري تلاها كل من ليبيا والإمارات والكويت.

مقالات مشابهة

  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • العام الهجري الجديد.. أسباب تسمية الشهور العربية
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو
  • قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يهدي درع الكلية لإذاعة صوت العرب
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • الليلة.. حفل "ليلة وردة" لنانسي وأصالة وريهام عبد الحكيم وعبير نعمة
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”