الثورة نت|

دشن مكتب الزكاة بمحافظة ريمة ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروس، تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي النهاري ، أن المكتب دشن توزيع المبالغ النقدية للعرسان بإجمالي ، 64 مليون ريال، مشيرا إلى أن مظاهر الفرحة للعرس الجماعي ألغيت نتيجة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم وحرب إبادة جماعية من قبل العدوان الصهيوني المحتل .

وأكد الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للبريد بالمحافظة خالد الشاوش، ، إلى أن المكتب يقدم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي بكل سهولة حسب الوثائق والضوابط المعتمدة على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

فيما أكد مدير فرع مكتب الزكاة بمديرية الجبين وليد الحيث إلى أن مشروع العرس الجماعي يجسد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء تداعيات العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية والخيرية .

حضر التدشين مدير مديرية الجبين بدر الزايدي ومدير الأمن بالمديرية عبده النهاري ونائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الوعيق ، وقيادات تنفيذية وشخصيات إجتماعية .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة العامة للزكاة ريمة مشروع العرس الجماعي مشروع العرس الجماعی مکتب الزکاة

إقرأ أيضاً:

تدشين العرس الجماعي الرابع لـ 412 عريسا وعروسا من تعز ولحج

الثورة نت|

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة تعز اليوم، العرس الجماعي الرابع لـ 412 عريسا وعروسا من محافظتي تعز ولحج.

وفي التدشين الذي أقيم في المركز الثقافي بتعز تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة شوقي مغلس، إلى أن إقامة الأعراس الجماعية يأتي في إطار حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على إعانة الشباب على إكمال دينهم.

ولفت إلى أن آليات اختيار العرسان تمت بشفافية تامة ووفق الشروط واللوائح المقرة من قبل هيئة الزكاة.

واستعرض مغلس المشاريع التي نفذتها هيئة الزكاة بمحافظة تعز ومنها توزيع زكاة الفطر والزكاة العينية، وكفالة الايتام، ومشاريع التمكين الاقتصادي والاستجابة الطارئة والمساعدات النقدية والغذائية والإيوائية للمتضررين، وكذا دعم المرابطين والجرحى ومعاقي الحرب وأسر الشهداء والأسرى والمفقودين، ودعم مشاريع صحية ومخيمات طبية للفقراء، ومشاريع كسوة العيد، والغارمين وفي الرقاب، إضافة إلى إقامة الأعراس الجماعية.

وأشار إلى أن العرس الجماعي الرابع لم يشهد أي مظاهر احتفالية في ظل ما يمر به الشعب الفلسطيني من معاناة وظروف صعبة جراء العدوان الصهيوني الوحشي.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يتصدر اليوم الموقف على مستوى العالم في نصرة الشعب الفلسطيني.

فيما ثمن مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري جهود هيئة الزكاة التي تصب في مصارف الزكاة الشرعية ومن ضمنها إقامة العرس الجما

 

مقالات مشابهة

  • تدشين العرس الجماعي الرابع لـ 412 عريسا وعروسا من تعز ولحج
  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • جعمان وابوخرفشة يدشنان مشروع العرس الجماعي الرابع لــ 640 عريسا وعروسا بعمران
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • محافظ الحديدة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ660 عريساً وعروساً
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس