صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@07:52:19 GMT

شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة بايرن ميونيخ يربط إبراهيموفيتش بعقد احترافي 4 أندية سعودية تتنافس على لاعب يوفنتوس


أكد فابيان فولجموث، عضو مجلس إدارة فريق شتوتجارت الألماني لكرة القدم، أن وصيف بطل الدوري الألماني في الموسم الماضي، يفقد اثنين من لاعبيه الأساسيين، هما المهاجم الغيني سيرهو جيراسي، والمدافع الألماني فلاديمار أنتون.


وقال فولجموث مع بداية فترة إعداد ما قبل الموسم للفريق: «أبلغنا الثنائي بأنهما سيرحلان عن النادي».
ولدى جيراسي وأنتون شروط جزائية في عقديهما، وارتبط اسماهما بالانتقال لصفوف فريق بوروسيا دورتموند.
وقال فولجموث: إن الشروط الجزائية لم يتم تفعيلها حتى الآن، لذلك ليس بإمكانه أن يقول إلى أين سيتوجه اللاعبان، وسجل جيراسي 28 هدفاً، فيما كان أنتون بمثابة صخرة دفاع، في الموسم الماضي الذي قدم خلاله شتوتجارت عروضاً قوية لينهي المسابقة في المركز الثاني خلف البطل، باير ليفركوزن، وذلك بعد تقريباً 12 شهراً من هبوطه.
وفقد شتوتجارت أيضاً جهود المدافع هيروكي إيتو، الذي انتقل لبايرن ميونيخ.
وذكر أن إرمدين ديميروفيتش، مهاجم أوجسبورج، سيكون بديلاً لجيراسي، علماً بأن ديميروفيتش سجل 15 هدفاً في الموسم الماضي.
وقال فولجموث: «ديميروفيتش لعب موسماً جيداً، ولديه خبرة بالدوري، نحن ندرس حالياً ما إذا كان اللاعب يثير اهتمامنا أم لا، وهو ما يعيدنا للوضع الاقتصادي».
وتعاقد شتوتجارت مع سبعة لاعبين جدد، من ضمنهم جيف شابوت، وجاستين دييل، من فريق كولون، وفولتيماد من فيردر بريمن ويانيك كيتيل من فرايبورج. بالإضافة إلى ذلك سينضم لاعب الوسط السويسري فابيان ريدير على سبيل الإعارة من رين الفرنسي.
ويبدأ شتوتجارت الموسم يوم 17 أغسطس المقبل، بمواجهة ليفركوزن في بطولة كأس السوبر.
وسيخوض أولى مبارياته في الموسم الجديد من الدوري الألماني بعدها بأسبوع أمام فرايبورج.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني شتوتجارت دورتموند باير ليفركوزن فی الموسم

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوصت مجموعة عمل من وزارة الدفاع الألمانية باستخدام واسع النطاق للطائرات المُسيرة الصغيرة المتاحة تجاريا في الجيش.

وقال متحدث باسم الوزارة، ردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في برلين: "يجب إتاحة استخدام الطائرات المُسيرة الصغيرة ومتناهية الصغر على نطاق واسع في الجيش الألماني مستقبلا".

وتم إبلاغ رؤساء لجنة شؤون الدفاع في البرلمان الألماني (بوندستاج) بنتائج ما يسمى بـ"فرقة عمل المُسيرات"، في اجتماع سري أمس الخميس.

وذكر المتحدث أنه لضمان سرعة الشراء من أجل التدريب والعرض، يوصى أيضا بشراء الحلول المتاحة في السوق، وقال: "لكن هنا لا يجوز سوى اللجوء إلى منتجات محددة تتوافق مع متطلبات أمنية ضرورية".

وثمة شكاوى منذ سنوات من أن الجيش الألماني ليس لديه خبرة تطبيقية كافية مع التكنولوجيا الجديدة، وخاصة مع استخدام الطائرات المُسيرة الصغيرة الرخيصة، وليس من المتاح له الحصول على الكميات اللازمة، ويراقب الخبراء العسكريون كيف غيرت التكنولوجيا إدارة الحرب.

وفي أوكرانيا، أصبحت الطائرات المُسيرة الرخيصة - مثل تلك المتوفرة في متاجر الأجهزة أو يمكن طلبها عبر الإنترنت - بضائع استهلاكية عسكرية، وغالبا ما يمكن تزويدها بمتفجرات لشن هجمات.

وقال المتحدث: "الطائرات الصغيرة ومتناهية الصغر التي يتم شراؤها حاليا لن تكون مزودة بأي مواد نشطة"، موضحا في المقابل أن الجيش يمتلك مسيرة قابلة للتسلح، وهي من طراز "هيرون تي بي".

يُذكر أن مُسيرة الاستطلاع الجديدة للجيش الألماني "هيرون تي بي"، التي يمكن تزويدها بصواريخ، تم استخدامها في مهام عملية في شمال ألمانيا خلال شهر مايو الماضي، إلا أن هذه المسيرة أكبر حجما وأكثر تكلفة مقارنة بالمسيرات التجارية الصغيرة.

ووفقا لوزارة الدفاع، تم تكليف "فرقة عمل المُسيرات" بمهمة "تجميع وتنسيق واتخاذ خطوات ملموسة" تجاه أكثر من 200 إجراء موجود حاليا في الجيش الألماني. وإلى جانب تسريع وتوسيع نطاق مشاريع المشتريات، توصي فرقة العمل بتقليل البيروقراطية عند شراء قيادات الجيش مسيرات صغيرة ومتناهية الصغر متاحة تجاريا. وذكر المتحدث أنه تم بالفعل البدء في هذه التدابير، وأضاف: "في مجال المسيرات الصغيرة والمتناهية الصغر يمكن الآن الممارسة والتدريب على استخدام ودرء هذه المسيرات المتوفرة تجاريا تحت مسؤولية القائد المعني".

ولاستخدام المُسيرات التجارية، أوصى الخبراء بعدم إجراء تطويرات داخلية عليها أو تخزينها على نطاق واسع، حيث سرعان ما ستصبح قديمة.

وقال المتحدث: "تتميز تكنولوجيا المُسيرات الصغيرة ومتناهية الصغر على وجه الخصوص حاليا بدورات تطوير قصيرة للغاية. التطور التقني السريع يتطلب من الجيش الألماني - من بين أمور أخرى - التحقق من مدى دمج تحديثات البرامج في العقد دون الاضطرار إلى تغيير الأجهزة في كل دورة تطوير".

وفي أولى توصياتها، اقترحت فرقة عمل المُسيرات أيضا مجموعة من التدابير الوقائية للقوات.

وقال المتحدث: “يتم شراء وسائل تقنية مختلفة لتعطيل إشارات مُسيرات معادية، مثل وسائل استهداف إلكتروني لمكافحة فعالة للمسيرات”.

ويدعم الجيش الألماني أيضا تطوير مسيرات غير مقاتلة مضادة للمسيرات (على سبيل المثال، عبر شبكات).

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • القادسية يعلن رحيل الثنائي كيڤن رودريغيز ولوسيانو فييتو
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • القادسية يُعلن رحيل رودريغيز وفييتو
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الداخلية.. عودة إمام عاشور
  • شتوتجارت الألماني يؤكد رحيل جيراسي وأنتون