الثورة نت|

شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب، جثمان فقيد الوطن اللواء خالد باراس، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى- رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وكان في مقدمة المشيعين عضوا المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي وخالد الديني، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ورئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ونائب رئيس الحكومة لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وشخصيات سياسية ومدنية وعسكرية وأمنية.

حيث قام الجميع بتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد المناضل باراس بهذا المصاب الكبير.. مشيدين بالأدوار النضالية والمواقف الوطنية للفقيد الذي سخر جل حياته من أجل الدفاع عن الوطن والانتصار لقضاياه المصيرية، وظل على عهده في الإخلاص والوفاء لوطنه وشعبه حتى وافاه الأجل وهو حر شامخ كشموخ جبال اليمن.

وابتهلوا إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وجرت مراسم التشييع للفقيد اللواء باراس بعد الصلاة عليه في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراته الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اللواء خالد باراس صنعاء

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد

الثورة نت|

رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، برقية تهنئة إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى أعضاء المجلس بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٦ فيما يأتي نصها:ـ

في أجواء روحانية عطرة مليئة بمشاعر الود والاحترام والتقدير يطيب لنا وأمتنا العربية والإسلامية تستقبل العام الهجري الجديد أن نبعث لسيادتكم باسم قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أصدق التهاني القلبية المقرونة بأسمى آيات التقدير والعرفان لما تبذلونه من جهود جبارة فحواها العزة والكرامة لبلدنا العزيز وشعبنا الكريم.. سائلين المولى عز وجل أن يديم على سيادتكم المزيد من التوفيق والتقدم في كافة مهامكم الوطنية ويكلل خطاكم بالخير بما يحقق ليمننا الحبيب المستقبل الزاهر والبناء.. وأن يعيد عليكم هذه المناسبة المباركة وأنتم بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق في تحقيق ما يطمح إليه أبناء شعبنا من نصر وعزة وإباء ومن أمل في الوصول إلى تحقيق الأفضل من التقدم والتطور والازدهار في كافة مجالات الحياة.

فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة

إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة الدينية المباركة التي تمثل رمزاً لتجسيد معاني الصبر والجهاد من أجل نشر قيم الدين الإسلامي الحنيف ومحاربة الظلم والسعي للارتقاء بالإنسان وإحقاق الحق ونشر المحبة والسلام ومواجهة أعداء الله نتحسر على واقع أمتنا العربية والإسلامية وما وصلت إليه من ضعف وهوان جعل الأعداء يستهينون بها، ولعل ما يجري لإخواننا في غزة لهو أكبر برهان على واقع أمتنا المزري حيث استطاعت تلك القوى أن تلجم بعض الأنظمة وأن تجعل الشعوب تدور في فلك البحث عن لقمة العيش إلا شعب الإيمان والحكمة رغم معاناته والحرب العدوانية المفروضة عليه ظلماً إلا أنه بقيادته الربانية ممثلة بالسيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ورعاه نفض غبار الذل والهوان وارتدى ثوب العزة والكرامة ووقف بكل عنفوان للدفاع عن الدين والوطن وقضايا الأمة وأصبح اليوم هامة يهابه الأعداء، وما يسطره أبناؤكم وإخوانكم في هذه المؤسسة من بطولات قد جعل الأعداء يفرون ببوارجهم وقواتهم من البحار والمحيطات لأنهم أدركوا بأن القادم سيكون نكالاً عليهم وفي حال جاءت التوجيهات فإن قواتنا المسلحة ستضرب بيد من حديد وسيكون نطاق أهدافنا أوسع وتأثير ضرباتنا أعظم وأشد.

نهنئكم مرة أخرى بهذه المناسبة الدينية المباركة ونثني على دعمكم ورعايتكم واهتمامكم الدائم بأبناء هذه المؤسسة الوطنية بما يسهم في تطوير قدراتها الدفاعية والهجومية في مختلف صنوفها وتشكيلاتها.. معاهدين الله وأنتم وكل أبناء شعبنا الوفي بأننا سنظل رهن التوجيهات الصائبة وعند مستوى المسؤولية الدينية والوطنية والقانونية والأخلاقية التي نحملها على كاهلنا وأننا سائرون على درب شهدائنا الأبطال حتى يتحقق النصر المبين.. وبعون الله وتوفيقه سيكون قريبا.

 

النصر لليمن.. والخلود للشهداء الأبرار

والشفاء للجرحى.. والفرج القريب للأسرى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وكــل عام وأنتم بألف خير.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد
  • أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
  • محافظ المنوفية يستقبل المهنئين بتجديد الثقة فيه
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • عضو السياسي الأعلى الرهوي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • تنظيم التصحيح يشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس