بغداد اليوم- متابعة

قالت وزارة الخارجية السويدية، اليوم الخميس، (4 تموز 2024)، إن ثلاثة مواطنين سويديين حُكم عليهم بالإعدام في العراق بسبب تورطهم في حادث إطلاق نار وإن مواطنا رابعا ربما يواجه أيضا العقوبة نفسها بسبب جريمة أخرى.

واستدعت الحكومة القائم بالأعمال العراقي الشهر الماضي للاحتجاج على عقوبة الإعدام بحق أحد الثلاثة المتورطين في حادث إطلاق النار.

ولا تطبق السويد عقوبة الإعدام وتعارض تطبيقها تحت أي ظرف.

وقالت وزارة الخارجية إنها تلقت تأكيدا أن سويديين اثنين آخرين أُدينا فيما يتعلق بالجريمة نفسها وسيُعاقبان بالإعدام.

وأضافت الوزارة في بيان عبر البريد الإلكتروني "المعلومات التي تلقيناها عن عقوبات الإعدام شديدة الخطورة ونعمل على ضمان عدم تنفيذها".

وفي يونيو حزيران، ذكرت صحيفة أفتون بلادت أن المتهمين تورطوا في إطلاق النار على مواطن سويدي آخر في العراق في يناير كانون الثاني.

وقالت الوزارة إنها تلقت تقريرا عن الحكم على سويدي رابع بعقوبة الإعدام في جريمة أخرى متعلقة بالمخدرات، إلا أنها لا يمكنها تأكيد المعلومات.


المصدر: رويترز

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا

قالت شركات للطاقة إنه من المتوقع أن يكون تأثير العاصفة بيريل محدودا على إنتاج النفط والغاز البحري في الولايات المتحدة، إلا أن الشركات أجلت عاملين من بعض المنشآت كإجراء احترازي.

 

 

 

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن قوة بيريل تراجعت عن مستوى الإعصار قبل أن تمر فوق شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية مع انخفاض سرعة الرياح القصوى إلى 113 كيلومترا في الساعة.

 

 

 

ويمثل الإنتاج البحري الأمريكي في خليج المكسيك الذي يبلغ نحو 1.8 مليون برميل يوميا 14 بالمئة تقريبا من إجمالي إنتاج الخام الأمريكي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

 

 

ومن شأن أي تأثير على الإمدادات رفع أسعار النفط الأمريكي وغيره من النفوط التي تنتجها المنصات البحرية.

 

 

 

وقالت شركة النفط الأمريكية شيفرون، وهي من بين أكبر المنتجين البحريين في الولايات المتحدة، إن الإنتاج من أصولها العاملة لا يزال عند مستوياته الطبيعية مضيفة أنها أجلت العاملين غير الأساسيين من بعض منشآتها في خليج المكسيك.

 

 

 

كما قالت مورفي أويل إنها لا تتوقع أي تأثير على العمليات ولم تقم بإجلاء أي من العاملين. وقالت شركة هيس أيضا إنها لا تتوقع أي تأثير على منشآتها في الخليج..

مقالات مشابهة

  • حماس تلقت ضمانات شفهية بأن حرب غزة لن تُستأنف
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • السويد تحتج على أحكام عراقية بإعدام 3 من مواطنيها
  • بغداد تصدر أحكام إعدام بحق مواطنين سويديين وستوكهولم تحتج
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق