الثورة نت/ أمين النهمي

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريس وعروس بتكلفة 296 مليون ريال،  تحت شعار ” معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين بمكتب البريد العام بالمحافظة أشاد وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق وأحمد علي الضوراني، بمبادرة الهيئة العامة للزكاة في تحصين الشباب، وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي من خلال إقامة مشروع العرس الجماعي الرابع.

ونوها بدور مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية، وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، إلى أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية في تحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة.

ولفت إلى أن العرس الجماعي لهذا العام اقتصر على صرف المبالغ المالية للعرسان عبر مكاتب البريد دون إقامة مراسم فرح تضامناً مع اخواننا في غزة، واحتراما لمشاعرهم.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن تدشين صرف المساعدات المالية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي الرابع من الأسر الفقيرة، والجرحى، والمعاقين، وأبناء الشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة، بإجمالي 296 مليون ريال، وبواقع 800 ألف ريال لكل عريس.

وأشار إلى المشاريع الانسانية والخيرية للهيئة.. معبراً عن شكره لمن دفعوا زكاة أموالهم في إدخال الفرحة في قلوب الفئات المستفيدة من المشروع.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب، ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع.

حضر التدشين مدراء عموم مكاتب الهيئة العامة للبريد أحمد عبدالرزاق، ورعاية أسر الشهداء هاشم الحمزي، ومديرية ذمار محمد السيقل، ومغرب عنس علي حسين الكبسي، وشعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة العقيد عبداللطيف لقمان، وقيادات تنفيذية، ومحلية، وتعبوية، ومدراء فروع هيئة الزكاة بالمديريات.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العرس الجماعي ذمار مشروع العرس الجماعی الرابع الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة تدشن العرس الجماعي الرابع لـ412 عريساً وعروساً من محافظتي تعز ولحج

يمانيون/ تعز

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة تعز اليوم، العرس الجماعي الرابع لـ 412 عريسا وعروسا من محافظتي تعز ولحج.
وفي التدشين الذي أقيم في المركز الثقافي بتعز تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة شوقي مغلس، إلى أن إقامة الأعراس الجماعية يأتي في إطار حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على إعانة الشباب على إكمال دينهم.
ولفت إلى أن آليات اختيار العرسان تمت بشفافية تامة ووفق الشروط واللوائح المقرة من قبل هيئة الزكاة.
واستعرض مغلس المشاريع التي نفذتها هيئة الزكاة بمحافظة تعز ومنها توزيع زكاة الفطر والزكاة العينية، وكفالة الايتام، ومشاريع التمكين الاقتصادي والاستجابة الطارئة والمساعدات النقدية والغذائية والإيوائية للمتضررين، وكذا دعم المرابطين والجرحى ومعاقي الحرب وأسر الشهداء والأسرى والمفقودين، ودعم مشاريع صحية ومخيمات طبية للفقراء، ومشاريع كسوة العيد، والغارمين وفي الرقاب، إضافة إلى إقامة الأعراس الجماعية.
وأشار إلى أن العرس الجماعي الرابع لم يشهد أي مظاهر احتفالية في ظل ما يمر به الشعب الفلسطيني من معاناة وظروف صعبة جراء العدوان الصهيوني الوحشي.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يتصدر اليوم الموقف على مستوى العالم في نصرة الشعب الفلسطيني.
فيما ثمن مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري جهود هيئة الزكاة التي تصب في مصارف الزكاة الشرعية ومن ضمنها إقامة العرس الجماعي الرابع. #العرس الجماعي الرابعالهيئة العامة للزكاةتعزلحج

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة تدشن العرس الجماعي الرابع لـ412 عريساً وعروساً من محافظتي تعز ولحج
  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • جعمان وابوخرفشة يدشنان مشروع العرس الجماعي الرابع لــ 640 عريسا وعروسا بعمران
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • محافظ الحديدة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ660 عريساً وعروساً
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا