قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن التغيير الوزاري الأخير حقق قدر من الارتياح في الشارع، لافتًا إلى أن الشعب كان في انتظار حركة تغيير واسعة واستجابت الدولة لذلك، حيث تم تغيير أكثر من 20 حقيبة وزارية مع الإبقاء على عدد من الوزراء.

المؤتمر الصحفي بداية طريق يتناسب مع الحكومة الجديدة 

وأضاف سلامة، خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزارء مصطفى مدبولي اليوم، يضع الدولة على بداية طريق يتناسب مع مهام الحكومة الجديدة، في ضوء التكليف الرئاسي.

الاهتمام بالمشاكل التي يواجهها الشعب المصري

وواصل: «خلال المؤتمر الصحفي لمدبولي اليوم، جرى الإشارة إلى بعض المشاكل مثل ارتفاع الأسعار، ومطلوب من الحكومة الجديدة وضع آلية لظبط الأسعار، وإيجاد حلول عاجلة خارج الصندوق لضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، ولهذا استغرق تشكيل الحكومة الجديدة حوالي شهر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة لرئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة بمناسبة أداء اليمين الدستورية.
وقال حزب المؤتمر في بيان له، إن هذه الحكومة تحمل على عاتقها مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري لتحقيق التقدم والازدهار.
وأوضح حزب المؤتمر، أن هناك عدة ملفات هامة تنتظر الحكومة الجديدة، من أبرزها تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين. 
وأكد حزب المؤتمر، أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى إجراءات حاسمة لتعزيز النمو والاستثمار، وتوفير فرص العمل للشباب، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال تطوير الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية يعتبر من الأولويات التي يجب التركيز عليها.
وأشار حزب المؤتمر، إلى أن التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية وعمل دؤوب وتعاون وثيق بين كافة مؤسسات الدولة، معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة الحكومة على تحقيق هذه الأهداف والعمل على تحسين حياة المواطنين.
ولفت حزب المؤتمر، إلى أن دعم الاقتصاد الوطني يستوجب تنفيذ سياسات اقتصادية متوازنة وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتحقيق استقرار مالي ونقدي، مضيفا أن استقرار الاقتصاد الوطني هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: هناك أهداف مباشرة لحماس وحكومة الاحتلال لاستئناف المفاوضات
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"
  • خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح
  • أستاذ علوم سياسية: فوضى في الاحتلال الإسرائيلي بسبب الخلافات المستمرة
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية