أفاد المستشار المالي محمد أبو سهم بأن السيولة تتجه نحو الشركات المضاربية في السوق السعودية، مع وجود زخم ملحوظ على الإدراجات الحديثة.

وأوضح أبو سهم، خلال مداخلة مع "FM العربية"، أن التداول منذ بداية الأسبوع يتبع مسارًا عرضيًا بعد إجازة عيد الأضحى، وذلك انتظارًا لنتائج الربع الثاني.

واشار إلى أنه مع بداية شهر يوليو، يتوقع أن تبدأ النتائج المالية في الظهور، وحتى الآن تتوجه السيولة نحو الشركات الجديدة والمدرجة حديثًا مثل "مياهنا"، بالإضافة إلى شركات التأمين مثل "تكافل الراجحي" و"التعاونية".

ولفت أبو سهم إلى أن كثافة التداول على الشركات المدرجة حديثًا تبدأ بشكل قوي ثم تشهد تراجعًا طبيعيًا نتيجة جني الأرباح قبل أن تستقر، موضحا أن هذا النمط يعتبر طبيعيًا في الأسواق المالية، حيث يتبع الإدراج الأولي موجة من النشاط تتبعها فترة من الاستقرار.

The whole world should stop and demand an end to the mass genocide of the people in Gaza. More than 10,000 civilians have been killed with no end in sight. This is not fighting terrorism. This is terrorism!

There is no point for us in doing earthquake forecasts while this…

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) November 2, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السوق السعودية

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. مراسم تغيير كسوة الكعبة مع بداية السنة الهجرية 1446

ننشر لكم بثًا مباشرًا لمراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة من تلفزيون السعودية، وذلك بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد 1446.

لمشاهده البث المباشر اضغط هنا

مشهد تتقشعر له الأبدان بدأت الهيئة العامة السعودية للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فك المذهبات؛ استعدادًا لإنزال الكسوة القديمة للكعبة، وإكسائها بالكسوة الجديدة حيث تجرى مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة في الأول من شهر المحرم 1446 هجرية، تنفيذاً للعادة السنوية .

ترتدي الكعبة المشرفة كسوتها الجديدة في الأول من شهر محرم، والتي تصنع من الذهب الخالص والفضة والحرير، ومنقوش عليه آية من القرآن الكريم وبعض من التسبيحات، ويعكف عشرات من الرجال السعوديين أغلبهم من أربعينيات وخمسينيات العمر على صناعته في مصنع مخصص فقط لهذا الغرض بمكة المكرمة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن فريقًا سعوديًا متخصصًا مدربًا ومؤهلًا علميًا وعمليًا يشرف على أعمال الفك ومراحل تغيير كسوة الكعبة الأساسية المتمثلة فى رفع الكسوة القديمة، ونزع المذهبات، وإسدال الكسوة الجديدة، فيما يبلغ عدد مذهبات كسوة الكعبة المشرفة (53) قطعة مذهبة منها (16) قطعة للحزام، و(7) قطع تحت الحزام، و(4) صمديات، و(17) قنديلًا، و(5) قطع لستارة الباب، وقطعة للركن اليماني، و(2) كينار، وحلية الميزاب

 

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. مراسم تغيير كسوة الكعبة مع بداية السنة الهجرية 1446
  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء الشركات القابضة
  • الشفافية وترشيد النفقات.. تعرف على أهم تعليمات وزير قطاع الأعمال الجديد لـ رؤساء الشركات القابضة
  • السعودية تعلن يوم الأحد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • السعودية تعلن الأحد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • مختصون في الموارد البشرية: نظام التقاعد الجديد استقرار لسوق العمل وخطوة نحو مستقبل مالي مستقر
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية