شفق نيوز:
2024-07-07@07:30:49 GMT

بارزاني يبحث مع الحلبوسي اختيار رئيس للبرلمان

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

بارزاني يبحث مع الحلبوسي اختيار رئيس للبرلمان

بارزاني يبحث مع الحلبوسي اختيار رئيس للبرلمان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مسعود بارزاني حزب تقدم رئيس البرلمان

إقرأ أيضاً:

فرنسا تعدّل طريقة اختيار فيلمها المرشح للأوسكار

أعلن المركز الوطني للسينما الفرنسية إدخال تعديلات على لجنته المسؤولة عن اختيار الفيلم الروائي الطويل الذي يمثل فرنسا في جوائز الأوسكار، بعد أشهر من جدل أثاره قراره عدم ترشيح فيلم "تشريح السقوط"، فبدلاً من اختياره فيلم بالنسخة العالمية للمخرجة جوستين ترييه، الذي حقق نجاحاً عالمياً وتُوّج بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، وكان يملك نظرياً حظوظاً أكبر في الفوز بالأوسكار، اقترحت فرنسا على أكاديمية الأوسكار فيلم "لا باسيون دو دودان بوفان" للمخرج تران آنه هونغ.

لكن الأكاديمية لم تختر في نهاية المطاف هذا الفيلم ضمن القائمة النهائية للأعمال المرشحة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي. وفاز فيلم "أناتومي دون شوت" بجائزة أوسكار أفضل سيناريو، من أصل خمس فئات رُشّح لها. وأعلن المركز الوطني للسينما الفرنسية في بيان أنه "عدّل اللجنة المسؤولة عن اختيار (الفيلم الفرنسي المرشح) لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي". وأوضحت المؤسسة العامة التي تروج للفن السابع أن عدد أعضائها ارتفع من سبعة إلى 11، "من أجل تعزيز روح التضامن في المناقشات وتنوّع وجهات النظر والطبيعة السرية للتصويت". وستُعيَّن هذه اللجنة لمدة عامين بدلاً من سنة واحدة كما كان معتمداً في السابق. وأضاف المركز "أخيراً، لن يحضر رئيس المركز الوطني للسينما الجلسات بصفة مراقب" من أجل "تعزيز استقلالية اللجنة، سواء في ما يتعلق بالسلطات العامة أو المصالح المهنية". وأشار البيان إلى أن الأعضاء الـ11 سيكونون "شخصيات مؤهلة في مجال السينما"، و"يتم تعيينهم دائماً من جانب الوزير المكلف بالثقافة بناءً على اقتراح رئيس المركز الوطني للسينما". ويجب أن يكون ستة من الأعضاء على الأقل من "فناني السينما أو الفنيين" في القطاع، كما تقتضي قواعد الأوسكار.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعدّل طريقة اختيار فيلمها المرشح للأوسكار
  • تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • ‏نيجيرفان بارزاني يهنئ رئيس الحكومة البريطانية الجديد
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • الحلبوسي يستقبل بارزاني
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • مصدر سياسي:البارزاني يدعو الأحزاب السنّية الرئيسية لحل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني