كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، أن الطقس سيستمر حاراً وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تصل درجات الحرارة ما بين منتصف الأربعينيات وتلامس 50 درجة مئوية، وتنشط الرياح السطحية (رياح الشمال) المثيرة للأتربة والغبار والعوالق الترابية، خصوصاً في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.


وتشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، فيما تبقى الأجواء حارة بشكل عام على المنطقة الوسطى من المملكة، ويستمر هذا الوضع حتى مطلع الأسبوع القادم.عقيل العقيل فرص هطول الأمطار والغيوم الجزئيةوأضاف العقيل أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.تأثيرات الرياح السطحيةوأشار إلى أن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار سيستمر اليوم الخميس، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان، وكذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض. كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالميةتكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات المركز الوطني للأرصاد طقس حار رياح وأتربة المنطقة الشرقية على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة رطب نهارًا .. تفاصيل حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية اليوم الاحد وغدًا الاثنين.. 

ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الانحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا 7 يوليو الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة

اضطراب الملاحة البحرية 
وأضافت الهيئة، هناك اضطراب الملاحة البحرية على شواطيء البحر الاحمر وخليج السويس والشواطيء الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30 إلى 50 كم | ساعة، وارتفاع الامواج 1.5 :2.5 متر. 
وتابعت، اعتبارًا من الثلاثاء القادم هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالاتي:
القاهرة الكبرى 36 25
بنها 36 25
طنطا 35 24
الاسكندرية 31 22
شبين الكوم 35 25
شرم الشيخ 39 28
الفيوم 37 22
بني سويف 37 22
المنيا 37 23
الاقصر 41 27
أسوان 41 28
الوادي الجديد 39 25
 

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • شديد الحرارة رطب نهارًا .. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية