تنفيذاً لتعليمات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الجهود على مدار الساعة لتحسين مستوى النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع والطرق العامة ونقلها للنقطة الوسيطة حفاظاً على صحة المواطنين.

تابع رئيس مركز ومدينة الزقازيق أعمال النظافة العامة والتجميل بالطرق الرئيسية والوحدات المحلية، كما اطمأن رئيس المركز على حالة الطرق بالوحدة المحلية بشيبة وطريق الزنكلون لمتابعة كافه الاعمال التى تتم بالطريق العام والتى تضمنت رفع الأتربة والمخلفات وكافة الإشغالات، ثم التوجه إلى طريق الأحرار لمتابعة كافة أعمال النظافة التى تتم هناك، ثم اتجه إلى منطقة الزراعة لمتابعة سير أعمال النظافة وصولاً إلى طريق الشوبك ومنها إلى طريق بنى عامر، وذلك لمتابعة كفاءة الطرق العامة للحفاظ على الشكل الحضارى وتوفير أجواء لائقة وصحية لجميع المواطنين.

واستكمالاً لأعمال التجميل والتطوير بمدينة منيا القمح، قامت إدارة البساتين برئاسة مركز ومدينة منيا القمح باستكمال أعمال قص وتهذيب الأشجار والتجميل والتطوير بالمدينة حرصاً على المظهر الحضارى الذى يليق بمدينة منيا القمح وأهلها، كما شملت الأعمال رفع تجمعات بؤر القمامة والمخلفات والرتش بشوارع وكنس جميع الطرق ورفع القمامة والأتربة، وتم إرسال جميع المعدات إلى النقطة الوسيطه لمقلب القمامة تمهيداً لرفعها إلى المقلب العمومي بمدينه العبور.

وفي مركز أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالصوة تم متابعة أعمال النظافة شملت (مجمع المصالح الحكومية بالصوة طريق الصوة / السناجرة امام الوحدة الصحية بالسناجرة - مركز شباب السناجرة - نظافة طريق أبوحماد/ الزقازيق) وذلك لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

وقامت رئاسة حي ثان الزقازيق بمتابعة مجهودات إدارة تجميل الطرق والتي عملت على غسل الأرصفة بكوبري المحافظة وأماكن متفرقة لإظهار المدينة في أبهى صورة حضارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطرق والكباري محافظة الشرقية أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول «الكيمياء والجغرافيا»

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية الامتحان في مادتي الكمياء والجغرافيا، حيث تقدم لأداء الامتحانات 52 الف طالب وطالبة الامتحانات وذلك على مستوي 149 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واكد الطالب محمد ابراهيم بقوله "اديت اليوم امتحان الكمياء أمام إحدى لجان الثانوية العامة بالشرقية، والامتحان كان به خمس نقاط صعبة ويحتاج لوقت طويل.

وأضاف على أشرف" اديت اليوم امتحان الجغرافيا، ولكن كان الامتحان سهل وبسيط، وفى مستوى الطالب المتوسط، ونأمل أن يكون الامتحان القادم سهلا.

هذا وتم ضبط طالب قام بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

هذا وشدد وكيل الوزارة علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة.

وقال " وكيل الوزارة " يتم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • مستقبل وطن بالشرقية يُنظم لقاءًا جماهيريًا لاستقبال طلبات الأهالي وحلها
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • حملات نظافة مكثفة بقرى مركز مطاى بمحافظة المنيا
  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول «الكيمياء والجغرافيا»
  • الثانوية العامة 2024.. استمرار أعمال النظافة والتجميل بمحيط لجان الامتحانات في الشرقية
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق