ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي الأول عقب تشكيل الحكومة الجديدة، خاصة بعد إشارته إلى استمرار التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني بصورة كبيرة للغاية، وتأكيده أن تنفيذ كل توصيات ومخرجات الحوار على رأس أولويات الحكومة.

وقالت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ «الوطن»، إن الأسماء التي جرى الإعلان عنها ضمن التغيير الوزاري الجديد تتمتع بسير ذاتية متميزة، لافتة إلى أن الوزراء الجدد لهم بصمات واضحة في العمل العام خلال السنوات السابقة، موضحة أن هناك اعتبارا ضروريا يجب أن ياخذوا به وهو الاحتكام إلى الأفكار غير التقليدية من خارج الصندوق لتحقيق إفادات مباشرة في توقيت سريع.

وأكدت عضو التحالف الوطني، أن تجديد الدماء الحكومية أمر مهم خاصة في تلك الأوقات التي يحتاج فيها الوطن إلى العقول المخلصة والأفكار المتجددة نظرا إلى أن المسؤوليات المطروحة على الوزراء الجدد تمثل تحديًا كبيرًا في ظل الالتزامات الأساسية والمهمة التي تفرضها الظروف الإقليمية.

ولفتت إلى أن دخول توصيات الحوار الوطني بما لها من أهمية ضمن قوام محددات العمل الحكومي والوزاري خلال الفترة المقبلة مسألة إيجابية، وأمر مبشر يرتبط مباشرة بصالح المواطنين، مشيرة إلى أن تنفيذ تلك التوصيات ستعتبر تلبية لطموحات وآمال الشعب المصري، وسوف نتمكن من خلالها من تخفيف الأعباء المعيشية وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحكومة الجديدة التغيير الوزاري الحوار الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر

قال الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية ومستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الحوار الوطني جاء ليثبت أن الوطن يتسع ليشمل كل أبنائه، ويتيح الفرصة للجميع للمشاركة والتعبير عن آرائهم في وجود التيارات المختلفة للوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية حديثة تقوم على الآراء والأفكار المختلفة، وتستوعب كل الكفاءات المتاحة لمواجهة التحديات الخطيرة التي تشهدها الدولة في الوقت الراهن، وتعظيم الفرص في الواقع القومي والإقليمي والدولي.

الحوار الوطني يشمل العديد من الملفات التي تهم المواطن 

وأضافت بكر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني شمل 3 محاور رئيسية تندرج تحتها 19 لجنة فرعية تتناول في طياتها حوالي 123 قضية مختلفة، وتشمل العديد من الموضوعات والملفات المختلفة التي تهم المواطن المصري.

الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر

أوضحت أستاذة العلوم السياسية، أن مخرجات الحوار الوطني لها دور مهم في وضع أولويات الحكومة الجديدة، والعمل عليها ضمن خطة زمنية محددة، موضحًة أن الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في تقريب وجهات النظر والعمل كحلقة وصل بين المفكرين والكفاءات والشارع المصري، مؤكدًة أن الحكومة الجديدة تواجه تحديات قوية في هذا التوقيت الصعب المليء بالتحديات الداخلية والخارجية.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني: ناقشنا كل إشكاليات القطاع
  • الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل لاستكمال مناقشاته.. تحويل الدعم العيني للنقدي على رأسها
  • «المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني