موقع 24:
2024-09-18@06:24:24 GMT

بوريل: نرغب في تعزيز العلاقات مع الصين

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

بوريل: نرغب في تعزيز العلاقات مع الصين

أعلن جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بعد اتصال مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أن الجانبين يرغبان في تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين.

وكتب بوريل في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، المعروفة سابقاً باسم تويتر: "بحثنا الحوار الاستراتيجي القادم في بكين استعداداً لقمة الاتحاد الأوروبي والصين"، مضيفاً أنهما تبادلا أيضاً وجهات النظر حول النيجر واجتماع جدة حول أوكرانيا.

Good call with Director Wang Yi after his re-appointment as FM.

We both want to strengthen EU-China relations. We discussed the upcoming Strategic Dialogue in Beijing in preparation of the EU-China Summit.

We exchanged views on Niger and on the Jeddah meeting on Ukraine.

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) August 7, 2023

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي قال في محادثة هاتفية مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن بكين ترحب بزيارة الدبلوماسي الأوروبي جوزيب بوريل إلى الصين هذا الخريف.

وكشفت وزارة الخارجية الصينية في بيان أنه "جرت المحادثة بين وانغ يي وبوريل، أمس الأحد، لإجراء حوار إستراتيجي والإعداد لقمة قادة الصين والاتحاد الأوروبي.

ونقل البيان عن وانغ يي قوله: "ترحب الصين بزيارة الممثل السامي بوريل، الذي سيرأس وفداً إلى الصين هذا الخريف ويعقد حواراً استراتيجياً، فضلاً عن تبادل مكثف ومتعمق لوجهات النظر للتحضير سياسياً لقمة الزعماء".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين جوزيب بوريل

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة

أبوظبي/ وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لدعم أهداف الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
كما تطرقت المحادثات إلى الاستعدادات الخاصة بانعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي خلال شهر أكتوبر المقبل في بروكسل، ودورها المهم في دفع آفاق التعاون الخليجي الأوروبي على مختلف الأصعدة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة جوزيب بوريل ولويجي دي مايو، مؤكداً أن العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي عميقة ومتطورة، وتستند إلى أسس قوية من التفاهم والمصالح المشتركة، كما تخدم مساعي تحقيق السلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، مجمل التطورات الإقليمية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها سكان القطاع.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها المدنيون في قطاع غزة.
وأشار سموه إلى أن تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والازدهار.
حضر اللقاء، لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • الصين تفرج عن قس أمريكي مسجون منذ نحو عقدين
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي