تحتضن أذرعهم السماء يؤدون رياضتهم بانسيايبة شديدة في حركات ترفع نسبة الإدرينالين، يتساءل المشاهدون كيف لهؤلاء الناس التحكم في النفس وأداء مثل هذه الحركات بينما لا يمنعهم من السقوط أرضًا غير معدات بسيطة؛ كل هذا من خلال لقطات خاطفة للاعبي رياضة القفز بالمظلات، وثقتها كاميرا «القاهرة الإخبارية» وظهرت عبر مقطع فيديو قصير لـ«الإخبارية» على منصة «إكس» ضمن الكشف عن تفاصيل وفعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين.

رقصات مذهلة بالمظلات

خلال تغطية استعدادات مهرجان العلمين، والحديث عن المهرجانات الفرعية مثل مهرجان نبتة للأطفال، الموسيقى، والرياضة عرضت «القاهرة الإخبارية» لقطات ساحرة من استعراض مذهل أداه لاعبو المهرجان في السماء.

كريم عبد العزيز مفاجأة #مهرجان_العلمين.. أكثر من 45 فعالية في النسخة الثانية من المهرجان#القاهرة_الإخبارية#صباح_جديد
#العالم_علمين #شروق_وجدي #محمد_جاد pic.twitter.com/9HJfAH829q

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) July 4, 2024

بعض المشاهد ظهر فيها لاعبو القفز من المظلات كأنهم رواد فضاء، يتراقصون بخفة، غير مبالين للأرض التي تظهر من مسافات بعيدة جدًا، وخلال العرض، تحدثت مراسلة «القاهرة الإخبارية» شروق وجدي، عن فعاليات المهرجان وأنه في نسخته الثانية يضم أكثر من 45 فعالية تنوعت بين الرياضة، الموسيقى، الطعام وغيرهم.

معلومات عن رياضة القفز بالمظلات

وبعد ظهورها في مهرجان العلمين، لا يعني القفز بالمظلات مجرد السقوط من الطائرات؛ لكنه مغامرة، فكل قفزة مظلية تتكون من ثلاث مراحل كالتالي:

السقوط الحر

فتح المظلة

الهبوط.

وكل مرحلة فريدة من نوعها، بدءًا من السقوط الحر الذي يضخ الأدرينالين في كامل أنحاء الجسم إلى الحماية بالمظلة من البداية، ويميل بعض الأشخاص إلى أن تكون بداية القفزة مليئة بالإثارة، بينما يستمتع آخرون عندما يكونون تحت مظلة عاملة وينزلقون عبر السماء.

وهناك نوع من القفز بالمظلات ببدلة الطيران المجنحة، وهذه الملابس تسمى بدلات السناجب؛ إذ يرتدي طيارو القفز بالمظلات هذه البدلات للحصول على مزيد من الزخم للأمام في السقوط الحر، وفقًا لدليل معلومات القفز بالمظلات التابع لجمعية المظلات الأمريكية (USPA)، يجب أن يجتاز اللاعب 200 قفزة على الأقل قبل أن يتمكن من أداء أي قفزات ببدلة الأجنحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القفز بالمظلات العلمين مهرجان العلمين مدينة العلمين القاهرة الإخباریة مهرجان العلمین القفز بالمظلات

إقرأ أيضاً:

موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين

يستعد النجم ويجز للمشاركة فى مهرجان العلمين بدورته الثانية بحفل يوم 30 أغسطس المقبل.

وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين فى دورته الثانية فى الفترة من 11 يوليو الجارى حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتى تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان فى نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضى.

وكان حرص مطرب الراب ويجز على توجيه رسالة لكل الأشخاص الذين ينتقدون دائما بدون أسباب، وكتب عبر حسابه على تويتر قائلا: "متبقوش حشريين بتحطوا على اللى بتقدروا عليه، وسيبوا الناس فى حالها اللى بيعمل بيعمل لنفسه، وللمرة اللى مش عارف كام بفكركم إن مفيش إنسان هيدخل الجنة بعمله ما حدش ضامنها يعنى، وإنما برحمة ربنا اللى أرحم علينا من أمهاتنا، ارحمونا تنظير".

وقال أحمد المتابعين: "يعنى إيه ما حدش داخل الجنة بعمله".

ورد عليه ويجز قائلًا: "الناس لا يدخلون الجنة بأعمالهم وإنما يدخلونها برحمة الله تعالى هو حديث ثابت فى الصحيح عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدنى الله برحمته".

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم. 

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم فلسطين 

وقررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

وعلقت الصفحة على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان قائلة: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

وكانت عقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من المهرجان، باستضافة العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية المتنوعة.

وكان تصدر ويجز التريند خلال الأيام الماضية، وذلك بعد رفضه القيام بحملة اعلانية لصالح احدي شركات المواد الغذائية “المقاطعة” وذلك دعمًا لفلسطين وغزة.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • الكينج منير والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء في مهرجان العلمين (شاهد)
  • الكينج والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء خلال أسابيع البهجة في مهرجان العلمين
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر استعدادات مهرجان العلمين.. 8 أسابيع بهجة وتشويق
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين