ناقش اجتماع في محافظة إب برئاسة النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، مستوى إنجاز القضايا الواردة خلال الإجازة القضائية في نيابات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالرحمن النزيلي، وأعضاء نيابة الاستئناف ووكلاء نيابات الجزائية وغرب إب وشرق إب والمخادر، وحبيش والسبرة والأحداث والمخالفات، والأموال العامة وأعضاء النيابات الابتدائية، آلية العمل وجدولة القضايا عقب الإجازة، وسبل تعزيز التنسيق ومتابعة القضايا المحالة للمحاكم لضمان سرعة البت فيها.

وأكد النائب العام، على تحسين آليات العمل والاستفادة من جوانب التقنية والطاقات البشرية في إنجاز القضايا، مشيراً إلى اهتمام ودعم قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لأجهزة القضاء للقيام بدورها في تحقيق العدالة.

وخلال الزيارة اطلع النائب العام على الأعمال المنجزة في التنظيم وصبيات حوش وأماكن حجز السيارات المضبوطة على ذمة القضايا الجنائية بمجمع النيابات وكذا الترميمات والتوسعة لبعض المرافق وإعادة تأهيل إرشيف نيابة غرب إب والجزائية وتنظيم ملفات القضايا وكل ما من شأنه مصلحة العمل القضائي.

واستمع القاضي الديلمي، إلى شكاوى المواطنين، ووجه رئيس ووكلاء النيابات بما يلزم تجاهها، وسرعة إنجاز القضايا والإفراج عن المساجين في القضايا التي لا تستوجب الحبس الاحتياطي، وحض الأطراف على الصلح في القضايا وانتهائها بطرق ودية بما يعزز من السلم الاجتماعي.

كما استمع النائب العام إلى الموقوفين بحجز النيابة ووجه بالإفراج عن عدد منهم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي النائب العام

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم بجولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


بدأت الجولة بتفقد المحافظ لغرفه العمليات والازمات والمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة التطوير بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


كما تفقد محافظ الجيزة أرشيف الديوان العام ووجه بضروة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.


تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.


ثم تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات والعلاقات العامه والاعلام وشئون العاملين والشئون القانونية والاملاك والحسابات والمالية ومركز المعلومات والاستثمار والمتابعه حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليهم حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة واتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.


وأكد النجارعلى ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.
وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.


وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الادارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • محافظة كفر الشيخ يتفقد إدارات الديوان العام
  • في جولته الأولى.. محافظ كفر الشيخ يتفقد الديوان العام
  • الخير تفقد والأمين العام للهيئة العليا للاغاثة طريق عين العامري في المنية
  • النائب العام يوجه بإعادة التحقيق بوفاة شاب بعد تعذيبه من قبل أمن مأرب
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور
  • محافظ قنا يتفقد إدارات الديوان العام ويوجه بتقديم أفضل خدمات للمواطنين
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي