يحل وزير الخارجية الأسبق السفير نبيل فهمي، ضيفا مع الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامج «بالخط العريض» على شاشة تليفزيون الحياة، غدا الجمعة.

وخلال الحلقة يتناول فهمي، الكثير من كواليس ثورة 30 يونيو، إبان توليه وزارة الخارجية، قائلا: «الأمريكان كانوا شايفين إن التيار الإسلامي في تنامي والنظم العربية غير مستقرة ولن تدوم».

كما يكشف خلافا حادا حدث بينه وبين الرئيس الأمريكي أوباما، وقيامه بتهديده قائلا: «قالي ده شخصيا.. في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قولتله التغيير حصل بشكل غير تقليدي.. قالي هاضطر أخد إجراءات.. قولتله هتبقى غلطان»، ويقوم خلال الحلقة، بتحليل الأوضاع في المنطقة، خاصة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف فهمي: «في اعتقادي أحداث ما بعد 7 أكتوبر أحدثت ضررا كبيرا بإسرائيل أكبر من أي حملة ضدها».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض، يذاع على شاشة تلفزيون الحياة يوم الجمعة من كل أسبوع، من تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية نبيل فهمي

إقرأ أيضاً:

العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة

توجه بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالتهنئة للسفير نبيل حبشي، وذلك بمناسبة تعيينه نائبا لوزير الخارجية والهجرة لشئون الهجرة، متمنيا له التوفيق في المهمة الموكلة إليه برعاية شؤون المصريين بالخارج. 
وقال بهجت العبيدي إن التواصل الفوري الذي قام به السفير حبشي مع المصريين بالخارج من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي التي تضم رموز العمل المصري العام في الخارج إنما تعكس رغبة الرجل في الإتيان بالمهمة التي أوكلت إليه - مكتسبا خلالها ثقة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة - على أكمل وجه.

وذكر العبيدي أن الترحيب الذي شاهده من الزملاء المشتغلين في العمل العام بالرجل والذي أكد الكثير منهم على معرفة بالرجل وجهوده الممتدة على مدار رحلة تاريخ عمله بوزارة الخارجية الممتدة لما يقارب الأربعين عاما إنما ترهص بتعاون مثمر بين الجمعيات الأهلية المصرية في الخارج من خلال ممثليها وقطاع الهجرة في ثوبه الجديد بقيادة السفير نبيل حبشي. 
وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن يتضاعف التواصل ما بين المصريين بالخارج والمسؤولين عن رعايتهم بوزارة الخارجية والهجرة برئاسة السفير نبيل حبشى وذلك من خلال مد جسور جديدة للتعرف على مشكلات المصريين بالخارج والعمل على حلها تنفيذا لتعليمات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع ملف المصريين بالخارج في مقدمة أولويات سيادته.

مقالات مشابهة

  • نبيل فهمي: إثيوبيا لن تتراجع عن سد النهضة وأزمة المياه قادمة في حالة الجفاف
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • السفير نبيل فهمي: والدي اعترض على التحاقي بالسلك الدبلوماسي
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • برنامج «بيت السعد» يتصدر تريند مواقع التواصل المختلفة بعد عرض أولى حلقاته