تهل إجازة رأس السنة الهجرية 1446/2024 يوم الاثنين الموافق 8 يوليو المقبل، وقد أعلن مجلس الوزراء أن يوم الخميس الموافق 11 يوليو سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الهيئات والمؤسسات الحكومية، ومع ذلك بدأ العاملون في القطاع الخاص بالبحث لمعرفة الموعد المحدد لإجازة رأس السنة الهجرية، فمتى سيكون موعدها بالنسبة لهم؟

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 إجازة رأس السنة الهجرية

من جانبه أوضح مصدر مسئول بأنه سيتم تحديد موعد الإجازة الخاصة برأس السنة الهجرية للقطاع الخاص من قبل وزير العمل محمد جبران خلال الأيام المقبلة، مشيرًا بأنه من الممكن أن تكون الغجازة يوم الخميس الموافق 11 يوليو الحالي للعاملين في القطاع الخاص والمخاطبين بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

وأضاف المصدر بأنه من الممكن عدم حصول العامل على إجازة في هذا اليوم، وذلك في حالة حاجه صاحب العمل للتشغيل العمالة في هذا اليوم وبذلك بسبب حاجة ظروف العمل، وبالتالي فإنه يستحق العامل مثلي هذا الأجر، وذلك وفقًا للمادة 52 من قانون العمل.

قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024: تفاصيل وتطبيقات موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر قرار مجلس الوزراء بإجازة رأس السنة الهجرية

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام يوم الخميس الموافق 11 يوليو الجاري وذلك بدلًا من يوم الاثنين الموافق بداية رأس السنة الهجرية وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل.

ويذكر إنه تم اتخاذ قرار في وقت سابق من قبل رئاسة مجلس الوزراء بأن يتم ترحيل الإجازات الرسمية عن موعدها إلى يوم الخميس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: راس السنة الهجري إجازة رأس السنة الهجرية اجازة راس السنة موعد اجازة راس السنة الهجرية موعد إجازة رأس السنة رأس السنة الهجرية 1446 رأس السنة الهجرية 2024 موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 إجازة رأس السنة الهجرية 1446 موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر موعد إجازة رأس السنة الهجریة إجازة رأس السنة الهجریة 2024 مجلس الوزراء یوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية 1446 .. تصدرت إجازة رأس السنة الهجرية اهتمام عدد كبير من العاملين بالقطاعين الخاص والعام، وازدادت معدلات البحث على جوجل حول موعد إجازة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس 11 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من الأحد الموافق 7 يوليو 2024.

ولفت مجلس الوزراء إلى أن إجازة رأس السنة الهجرية تشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح جبران أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

موعد إجازة السنة الهجريةإجازة رأس السنة الهجرية 1446

يأتي تحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لسنة 2024، والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

العام الهجري الجديد 1446

تم تحديد موعد العام الهجري 1446 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال محرم 1446 بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

الإجازات المتبقية في عام 2024

أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية جدول الإجازات الرسمية المتبقة:

-الثلاثاء 23 يوليو 2024: إجازة بمناسبة ثورة 23 يوليو 2024.

-الاثنين 16 سبتمبر 2024: إجازة بمناسبة المولد النبوي 2024.

-الأحد 6 أكتوبر 2024: إجازة 6 أكتوبر 2024 «احتفالات نصر أكتوبر».

اقرأ أيضاًالإجازات المتبقية في 2024.. أقربها عطلة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة.. وباقي الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

«حكومي وخاص».. الإجازات المتبقية خلال 2024

مقالات مشابهة

  • للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • رأس السنة الهجرية.. حالات تشغيل العامل في العطلات الرسمية وفق القانون
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ للقطاعين العام والخاص
  • رسميا.. وزير العمل يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024: تفاصيل وتطبيقات