بوابة الفجر:
2024-07-07@05:48:02 GMT

موعد وخطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

شقق الإسكان الاجتماعى 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية، خاصة بعد تولي وزيرا جديدا لحقيبة الإسكان ضمن التشكيل الوزاري الأخير.

 

شقق الإسكان الاجتماعى 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن شقق الإسكان الاجتماعى 2024 وذلك لمعرفة موعد طرح تلك الشقق وكذلك الخطوات التي يجب الاعتماد عليها عند حجز شقق شقق الإسكان الاجتماعى.

 

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024

وكشفت وزارة الإسكان، موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، أمام المواطنين الراغبين في حجز الوحدات السكنية، موضحة أن موعد الحجز بدأ من يوم الأحد الماضي 30 يونيو 2024، في مشروع "فالي تاورز" بأبراج حدائق أكتوبر.

كما أعلنت وزارة الإسكان أن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، من المقرر أن تكون خلال الفترة القليلة القادمة، وذلك تزامنًا مع التغيير الوزاري الجديد، الذي أصبح من خلاله شريف الشربيني، وزيرًا للإسكان.


خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال هذا الرابط إضغط (هنا)الاطلاع على المدن التي يتضمنها الإعلان.تحديد المتقدم المدن الراغب في الحجز بها.شراء كراسة الشروط.تسجيل كافة البيانات المطلوبة.دفع مبلغ جدية الحجز.

 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.صور شهادات ميلاء الأبناء.صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية.قسيمة زواج مميكنة.إيصال مرافق - شهادة دخل.قيد عائلي مميكن.برنت تأمينات.
شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام.ألا يكون المتقدم من مالكي أرض بشكل خاص.يجب ألا يكون المتقدم قد حصل من قبل على أي وحدة سكنية من وزارة الإسكان أو قطعة أرض.يجب ألا يكون المتقدم قد حصل من قبل على وحدات سكنية ضمن مبادرات التمويل العقاري.عند التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي ينبغي أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يرغب أن يحصل على شقة بها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شقق الإسكان الاجتماعي شقق الاسكان الاجتماعي 2024 خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 شقق الإسکان الاجتماعی یکون المتقدم

إقرأ أيضاً:

حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنَّ لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي، واصلت حملاتها لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر الجديدة، والنوبارية الجديدة، وذلك بالتنسيق مع مسئولي جهازي المدينتين وشرطة التعمير.

حملات لضبط الوحدات المخالفة

وأكدت مي عبدالحميد، في بيان منذ قليل، أنَّ الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليارات الجنيهات، ويتمّ إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي، وغير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد بذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددة على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

مشروعات الإسكان الاجتماعي

وأوضح محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أنَّه تمّ شن حملة بالتنسيق بين صندوق الإسكان الاجتماعي والجهاز وشرطة التعمير بالمدينة، لمتابعة موقف الوحدات المخالفة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة زهراء أكتوبر الجديدة -800 فدان سابقا-، مضيفا أن الحملة أسفرت عن تحرير 46 محضرا للوحدات المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وطالب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة بعدم مخالفة شروط التعاقد والتخصيص، مؤكداً أنه سيتم إستكمال متابعة عمل لجنة الضبطية القضائية بمرورها الدوري على وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي.

وفي سياق متصل، شن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري حملة بالتعاون مع جهاز مدينة النوبارية الجديدة وشرطة التعمير بالمدينة، بالمرور على وحدات الإسكان الاجتماعي في مناطق متفرقة بالمدينة.

وأوضح مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، أنَّه تم المرور على 48 وحدة إسكان اجتماعي، بمركز المدينة بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية، وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، وأسفرت الحملة عن تحرير المحاضر للوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • شقق نقابة المهندسين 2024.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • جامعة بنها الأهلية 2024.. موعد ورابط وخطوات التقديم
  • شقق بنك التعمير والإسكان.. الشروط وخطوات الحجز
  • طريقة حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. الشروط والأسعار
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تفاصيل الطرح الجديد والشروط والأوراق المطلوبة
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وخطوات الحجز
  • حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة