أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن إطلاق برنامج "نخبة مكة"، والذي يستهدف الخريجين المتميزين من الجامعات السعودية، بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للمشاركة في تطوير مكة المكرمة وتحقيق أهداف المملكة في خدمة ضيوف الرحمن بحلول عام 2030.تطوير الكفاءات الوطنية ودعم الاقتصاديهدف برنامج "نخبة مكة" إلى مواءمة التخصصات العلمية مع احتياجات الهيئة الملكية، وتأهيل خريجين بمستوى عالٍ من الاحترافية والتخصص لمدة عام كامل.


googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تسعى الهيئة الملكية إلى تطوير وصقل الكفاءات الوطنية لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية في مكة المكرمة من خلال الإرشاد والتوجيه في مختلف الأعمال والأنشطة.إعداد الخريجين لسوق العملأشارت الهيئة إلى أن معايير القبول مرنة تساهم في استقطاب المتميزين من الخريجين في المجالات الهندسية، التقنية، التسويق، المالية، القانونية وغيرها، وتأهيلهم من خلال رحلة تطويرية متكاملة مصممة بناءً على أفضل الممارسات العالمية.
أخبار متعلقة بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًاالقنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهميتضمن البرنامج تقييمًا شاملاً لقدرات المشاركين، يتبعه رحلة تطويرية مثرية تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج لتنمية المهارات والمعرفة والقدرات بما يتوافق مع توجهات الأعمال.مسارات البرنامج وشروط التقديميمتد البرنامج لمدة 12 شهرًا، ويشمل أربعة مسارات: المسار السلوكي لتطوير المهارات السلوكية، المسار التقني لتنمية المهارات التقنية، المسار التنظيمي لتوحيد منهجيات العمل مع القيم والكفاءات السلوكية، والمسار الإداري للتأهيل المعرفي بأدوار ومسؤوليات قطاعات الهيئة الملكية.
يشترط على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وخريج درجتي البكالوريوس أو الماجستير لعامي 2023-2024، في التخصصات المحددة، ومن مؤسسات تعليمية معتمدة من وزارة التعليم، وألا يتجاوز عمر المتقدم 26 سنة لحملة البكالوريوس و28 سنة لحملة الماجستير، بمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5 أو ما يعادلها، وأن يكون متفرغًا للبرنامج بشكل كامل مع إجادة اللغة الإنجليزية.
التعاون والتكامل لتحقيق التنمية: تؤكد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أنها تعمل وفق رسالتها وأهدافها بالتعاون والتكامل مع القطاعات الشريكة للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب، بما يحقق مستهدفات التنمية في مكة المكرمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة المكرمة نخبة مكة الخريجين المتميزين الجامعات السعودية الكفاءات الوطنية الکفاءات الوطنیة الهیئة الملکیة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، عن تطوير ونشر "إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني"، وهو إطار عمل حيوي لحماية سلامة وسرية وتوافر أنظمة الطيران، لصالح شركائها في قطاع الطيران المدني.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، إن صناعة الطيران أصبحت في عصر التحول الرقمي، أكثر ترابطاً من أي وقت مضى، ومع هذا الترابط المتزايد تأتي الحاجة إلى تدابير أقوى للأمن السيبراني.

أهداف الإرشادات

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إنه بعد إطلاق سياسة الأمن السيبراني للطيران المدني في الإمارات، يسرنا الإعلان عن تطوير إرشادات الأمن السيبراني، بعد الإطلاع على المتطلبات والتوصيات وأفضل الممارسات العالمية.
وأضاف أن هذه الإرشادات تهدف إلى أن تكون مرجعاً استرشادياً للشركاء، لمساعدتهم في إعداد المتطلبات الوطنية التي تضمن حماية أنظمة الطيران المدني من التهديدات السيبرانية المحتملة.
وأوضح أن هذه الإرشادات تعد وثيقة ديناميكية وحيوية يتم تحديثها بشكل دوري، لضمان حماية الأنظمة من المخاطر والتهديدات السيبرانية الناشئة التي يواجهها قطاع الطيران المدني.
وأكد أن هذه الإرشادات تضمن الحفاظ على مناعة هذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات واستدامة أمنه.

إطار شامل

وتقدم هذه الإرشادات إطاراً شاملاً يتناول التحديات والتعقيدات الفريدة التي تواجه بيئة الأمن السيبراني لقطاع الطيران، والأدوات المناسبة لتطوير نهج شامل لحماية القطاع ضد التهديدات السيبرانية، وتعزيز القدرة على الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعافي منها في الوقت المناسب دون حدوث اضطرابات كبيرة في منظومة الطيران المدني.
وقال السويدي إن هذه الإرشادات توضح تحديد أدوار ومسؤوليات الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتتيح للشركاء تحديد الأنظمة والبيانات الحرجة، وكيفية إدارة المخاطر وحماية أنظمة وتقنيات المعلومات والاتصالات والبيانات المهمة، وضمان أمن سلسلة التوريد والاستجابة الفعالة للحوادث، وتبني ثقافة الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني للشركاء من خلال التوعية والتدريب والتعلم.

مقالات مشابهة

  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم