أعلنت وزارة النقل التونسية، عودة 120 من مواطنيها على متن طائرة شركة الخطوط التونسية قادمة من نيامي عاصمة النيجر.


وأوضح موقع "موزاييك" أن عودة المواطنين التونسيين جاءت بعد قرار السلطات النيجرية إعادة فتح المجال الجوي جزئيا أمام حركة الطيران المدني ، وفي إطار استرجاع نسق البرنامج التجاري للشركة تدريجيا.

قتلى ومفقودين في غرق قارب جديد للمهاجرين قبالة سواحل تونس


وأشارت وزارة النقل ، إلى أن الخطوط التونسية خصصت طائرة كبيرة الحجم من نوع إيرباص 330 لتستوعب أكبر عدد ممكن من الراغبين في العودة إلى تونس.


يذكر أنه في وقت سابق من اليوم ، أعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر، إغلاق المجال الجوي للبلاد، تحسبا لأي تدخل عسكري قد تقدم عليه الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "الإيكواس".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إليسا ترد على منتقدي عودة الحفلات

دافعت النجمة اللبنانية إليسا عن زملائها الفنانين الذين يواصلون تصوير أعمالهم وأغنياتهم أو حتى إحياء الحفلات، في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان.

موقف إليسا من حفلات زملائها

وكتبت إليسا عبر حسابها على منصة إكس: ‏"لا يمكن لأحد أن يخاف علينا أكثر منّا. لذلك أقول لا يجب أن نلوم أي شخص أو فنان يقوم باستكمال عمله".
أضافت: "وإن كان لا مفر من توجيه اللوم لأحد، فلنوجهه لأنفسنا على كل شيء وصلنا له بلبنان.. حلو يكون لدينا وعي لمعرفة ما الذي أوصلنا إلى هذا الطريق".
وتابعت إليسا: "إذا كنا نريد العودة لسابق حالنا ونقف على أقدامنا من جديد، فلنساعد أهلنا وندعم اقتصاد بلدنا، لا بد أن نواصل عملنا.. وإن شاء الله أزمتنا لن تدوم.. والله يحمي كل الأوطان".

إليسا تؤجل حفلها في قبرص

وسبق أن أعلنت إليسا من خلال مكتبها الإعلامي عن تأجيل حفلها في قبرص، بسبب الأوضاع في لبنان، موجهة الاعتذار لجمهورها.
وقالت إليسا خلال بيانها الذي نشرته عبر إنستغرام: "تدهورت الأوضاع الأمنية في بلدي الحبيب لبنان في الأيام الماضية بشكل دراماتيكي، وهذا ما جعلني مثل أي مواطنة لبنانية أشعر بالقلق المتزايد على وطني".
وتابعت: "وفي الوقت نفسه كنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ أكثر من خمسة أشهر، فبدأت مفاوضات مع المنتجين لإلغائه، احتراماً لأهل بلدي وضحاياه من الأبرياء والمدنيين الذين يسقطون بالعشرات".
وأشارت في بيانها إلى أنه "بعد الوصول إلى قبرص تمكّنت من التوصل مع المنتجين إلى اتفاق على تأجيل الحفل، ريثما تعود الأوضاع إلى طبيعتها وسط تفهم مشكور من المنظمين".
ووجهت إليسا الاعتذار لجمهورها قائلة: "وانطلاقاً من الواجب الأخلاقي تجاه الذين تكبدوا مشقة السفر إلى قبرص لحضور الحفل، أتقدم بالاعتذار من الجميع، لكن الظروف في لبنان لا تترك لنا مجالا لتقديم الحفلات والترفيه، فيما الناس يموتون ويتهجرون من مناطقهم، ونتمنى أن تهدأ الأوضاع فنعود قريبا إلى عملنا المعتاد، ونلتقي مع كل محبي الفن والثقافة من لبنان والعالم العربي والعالم".

مقالات مشابهة

  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • إصلاح عطل أدى إلى مشكلات في المجال الجوي لألمانيا
  • أعطال وتأخيرات.. ماذا حدث في المجال الجوي الألماني؟
  • إليسا ترد على منتقدي عودة الحفلات
  • المغرب ينتظر وصول طائرات بوينغ عملاقة لتعزيز أسطول لارام
  • شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني
  • استئناف حركة الطيران في المجال الجوي الإيراني
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • هاني شاكر أول فنان يؤجل حفلاته بسبب اضطراب الأوضاع السياسية
  • وزير الطيران يشيد بإدارة المجال الجوي باحترافية