أثنى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، بشدة، على الصناعات العسكرية التركية.

وقال ابن سلمان في اختتام زيارة قام بها إلى أنقرة "اطلعت خلال زيارتي لجمهورية تركيا على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية".

وتابع "وشاهدت مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها وإستراتيجياتها المستقبلية".



وأضاف ابن سلمان أنه استعرض مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، "فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية 2030".

وقال "شهدنا توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية".


وقبل يومين، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجرى اللقاء المغلق في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة التي يتواجد فيها الوزير السعودي ضمن إطار زيارة رسمية.

وحضر اللقاء أيضا وزير الدفاع التركي يشار غولر. وكان غولر استقبل خالد بن سلمان في مقر وزارة الدفاع التركية بأنقرة، بعد مراسم استقبال حافلة.

كما استعرضت مع معالي رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية ٢٠٣٠، وشهدنا توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية. pic.twitter.com/gOQ5Sm5Tl9

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) July 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خالد بن سلمان أنقرة تركيا السعودية تركيا السعودية أنقرة خالد بن سلمان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خالد بن سلمان عدد من

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”

الرياض : البلاد

 تُشارك الهيئة العامة للصناعات العسكرية في معرض “خطوة للتوظيف” بنسخته العاشرة الذي يقام خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر الجاري في فندق هيلتون الرياض.

 وتأتي مشاركة الهيئة بجناح خاص، انطلاقًا من حرصها على استقطاب أفضل الكوادر البشرية لتحقيق مستهدفات القطاع، وتعزيز قدراتهم ومساعيهم الطموحة ضمن جهود الهيئة في توطين الموارد البشرية في قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة.

 وتُجسد مشاركة الهيئة في المعرض للعام الثاني على التوالي، بيئة العمل الفريدة وفرص التوظيف المتنوعة، إضافة إلى الحوافر والمزايا التي تتيحها للكفاءات الوطنية، كما تلبّي مشاركة الهيئة متطلبات إستراتيجية القوى البشرية لقطاع الصناعات العسكرية في تكوين قاعدة بيانات شاملة عن المتقدمين وتقديم الاستشارات المهنية.

 يُذكر أن المعرض يعدّ منصةً تتيح للباحثين عن العمل -من مختلف مناطق المملكة وبجميع مستوياتهم التعلمية-، لقاء أصحاب العمل مباشرة، وإيجاد الفرص الوظيفية، وعرض مهاراتهم، كما تمكنهم من حضور الورش التدريبية، والترشح للمقابلات الشخصية الفورية، إلى جانب حصولهم على استشارات مهنية حيَّة من خبراء في مجال التوظيف.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • الفريق أول شنڨريحة يُستقبل من قبل وزير الدفاع الإيطالي
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • «السياحة» تستضيف وفدا من وكلاء السفر واتحاد الشركات التركية
  • السياحة تنظم ورشة عمل مع الشركات التركية للترويج للمقاصد المصرية
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • شاهد || اليمن يطيح بإحدى عشرة طائرة (MQ-9) الأمريكية ويطيح بسمعة الصناعات العسكرية