تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت كتلة الحوار اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور باسل عادل وبحضور أعضاء مجلس الأمناء 
وخلال الاجتماع قدم مجلس أمناء كتلة الحوار الشكر للحكومة السابقة على ما بذلوه من جهود مؤكدين علي متابعة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة وطرح الرؤي والأفكار الجادة من أجل بناء الوطن.

وطالبت كتلة الحوار الحكومة الجديدة بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار والعمل على سرعة تحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار بخطة زمنية دقيقة وسريعة  بالإضافة لتعديل قانون الحبس الاحتياطي، حيث قرر مجلس أمناء كتلة الحوار تشكيل لجنة من القانونيين للعمل علي اعداد مقترح لتعديل قانون الحبس الاحتياطي.

وخلال الاجتماع استعرض رؤساء لجان الاعلام والمحليات والتواصل المجتمعي والثقافة والتعليم والمرأة خطتهم خلال المرحلة المقبلة بالإضافة لحكومة الظل ومركز دراسات الحوار 
وأكد مجلس الأمناء على أهمية قيام الحكومة الجديدة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال باقي المحاور والملفات وأن تعكس كل هذه المخرجات علي حياة المواطن المصري الذي يئن من كثرة الضغوط الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة. 

وخلال الاجتماع أعلنت كتلة الحوار عن تدشين لجنتها في بورسعيد برئاسة  الأستاذ محمد صفا  المحامي ، ومناقشة خطة اللجان في الإسكندرية والاقصر والمنيا.

وأكدت كتلة الحوار أنها بصدد إطلاق عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة وهي حاليا في مرحلة الاعداد مثل مشروع اعداد كوادر للمحليات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كتلة الحوار الدكتور باسل عادل قانون الحبس الاحتياطي کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان

شارك الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم الاثنين، في إجتماع اللجنة الرئيسية لمجلس الأمناء بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بقاعة الإجتماعات بمقر مجلس الأمناء بالعاشر.

 جاء ذلك بحضور جميع أعضاء المجلس برئاسة الدكتور محمد حلمي رئيس المجلس، والمهندس علاء عبد اللاه رئيس جهاز مدينة العاشر، وأيمن رضا وكيل المجلس، والدكتور محمد عبدالحميد رئيس لجنة الصحة بالمجلس، والدكتورة هدى ناجي مديرة الإدارة الصحية بالعاشر، وممثلي من هيئة المجتمعات العمرانية، والجهات الخدمية، وجمعية المستثمرين، والمجتمع المدني بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص المواطنين بمدينة العاشر من رمضان، والمدرجة بجدول أعمال المجلس

ومن الجانب الصحي استعرض وكيل وزارة الصحة؛ الوضع الصحي الحالي بالمحافظة، ومدينة العاشر من رمضان، ومناقشة مدى إمكانية إنشاء مستشفى مركزي بمدينة العاشر، بعد توفير الأرض اللازمة لذلك لتتناسب مع نماذج ومعايير التأمين الصحي الشامل، وبعد مخاطبة وزارة الصحة في هذا الشأن، للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجانب المستشفى الجامعي بالمدينة

كما تم مناقشة احتياجات المواطنين من المراكز الصحية بالأحياء الجديدة بالعاشر، ومدى احتياج منافذ تقديم الخدمة الطبية بالعاشر من الفئات المختلفة من الفرق والكوادر الطبية.

 وناقش وكيل الوزارة أيضا تطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية بالعاشر، وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بها، والإستغلال الأمثل لمركز الأمراض التنفسية، والذي تم رفع كفاءته وتحويله إلى مستشفى للأمراض التنفسية لتضم معمل الدرن، واختبارات وظائف التنفس، وكذلك الاستغلال الأمثل لمراكز طب الأسرة الموجودة بمختلف أحياء مدينة العاشر، ومناقشة التجهيزات الطبية للمراكز الطبية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تعرف على أبرز القرارات الخدمية في دمياط الجديدة
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم