عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني اجتماعا اليوم الخميس، لاستكمال مناقشه طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد المولي، بشأن سوء إدارة ملف أملاك الدولة في مدينة الحسينية ومنشأة أبو عمر وصان الحجر.

وطالب النائب خالد عبد المولي خلال اجتماع اللجنة اليوم بضرورة، حصر كافة أملاك الدولة في مراكز الحسينية ومنشأة أبو عمر وصان الحجر وارسال نسخة منها للجنة الإدارة المحلية والنائب خالد عبد العظيم عبد المولى مقدم طلب الإحاطة.

وأكد على ضرورة باستخدام القانون في الحفاظ على بعض أملاك الدوله المعرضة للإهدار مثل سنترال الحسينية القديم وموقف أتوبيس شرق الدلتا وارض وقف الشرقاوي التابع لهيئة الأوقاف، وارض تل الربعماية، وارض تل جميمة، وأراضي أملاك الدولة بصان الحجر.

وأكد النائب خالد عبد المولى على ضرورة الرفع المساحي لأراضي بركة العمياء وبركه عنان مره اخري‘‘‘مع أخذ إجراء قانوني من شأنه رفع القيمة الإيجارية لتلك الأرض.

وطالب النائب خالد عبد المولي، بضرورة الاستغلال الأمثل لقطع أراضي أملاك الدولة بمدينة الحسينية لأنها مستقبل الأجيال القادمة، وأيضا الاستغلال الأمثل لحديقة مدينة الحسينية التي تبدأ من كوبري سوق الخميس إلى كوبري المنشية بوضع أكشاك حضارية وتسويقها بالمزاد العلني.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني بإرسال تصور برؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة في مراكز الحسينية ومنشأة أبو عمر وصان الحجر وإخطار اللجنة بذلك والنائب خالد عبد العظيم عبد المولي في موعد أقصاه شهرين.

اقرأ أيضاًرئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب أملاك الدولة الإدارة المحلية محلية النواب أملاک الدولة عبد المولی

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب

أكد النائب الوفدي الدكتورأيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بصير بمتطلبات الشعب، وعلى عناية منها، لأنها كانت متوافة كلها مع مخرجات الحوار الوطني.

النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)

وقال "محسب" خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن معظم تلك المتطلبات أجيز في بيانه الذي لقى أكثر من 90% من تطلعات النواب، وجميعها تتوافق مع مخرجات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن مخرجات الحوار الوطني هي متطلبات الشعب المصري وروشتة حقيقية، وهذه الطلبات التي أفردها رئيس الوزراء في نقاط عديدة بحديثه عن الأمن القومي لحدود مصر والقضاء على الإرهاب، وتحدث عن الرقابة على الأسواق والاهتمام بالاستثمار الأجنبي المباشر، والدعم واستمرار دعم المواطن البسيط ومهمة بناء الإنساء فيما يتعلق بالتعليم والصحة.

وأعرب محسب عن تفاؤل نواب شعب مصر بالحكومة الجديدة، لافتا إلى أن هناك طلبات ملحة من الحكومة الجديدة وعلى رأسها مواجهة التضخم والتصدى لارتفاع الأسعار، بجانب ملف الصحة وعدم قدرة المستشفيات على استيعاب عدد المرضى من المصريين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة