تتباين الظواهر الجوية في مناطق المملكة، إذ شهدت تساقطا لأمطار مع رياح مثيرة للأتربة، وغيرها من الظواهر.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد وجريان السيول، على محافظات الربوعة، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

أخبار متعلقة المدينة المنورة تستقبل أكثر من 633 ألف حاجوصول أكثر من 665 ألف حاج إلى المدينة المنورةضبط عدد من مروجي المخدرات والمخالفين في عدة مناطق بالمملكة

الإنذار الأحمر - #منطقة_عسير - #الحرجة #الربوعة #سراة_عبيده ...+0
للتفاصيل https://t.co/SqXZYKzJBW #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/45FqLkYYwq— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 7, 2023

أمطار على جازان والباحة

ونبّه أيضا من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول، على محافظات الحرث، والريث، والدائر، والعيدابي، والعارضة، وفيفا، وهروب، والمناطق المفتوحة و الطرق السريعة. وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ9 مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, على مدينة الباحة ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها. وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_جازان - #أبو_عريش #احد_المسارحة ...+4
للتفاصيل https://t.co/pHHbi1f5dl #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/U1DrM9jVwB— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 7, 2023رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة

كما نبه في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية ورياحاً تصل سرعتها إلى ( 40 - 49 ) كيلومتراً .

وبين المركز أن الحالة التي تشمل محافظتي المهد ووادي الفرع، وتبدأ الساعة الـ 11 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الأرصاد السعودية أمطار على جازان أمطار على عسير رياح على المدينة المنورة المرکز الوطنی للأرصاد على منطقة

إقرأ أيضاً:

أمطار متوسطة ورياح شديدة على محافظة الكامل

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أمطار متوسطة على محافظة ( الكامل )، تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وانعداماً في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.
وبين المركز أن الحالة مستمرة حتى الساعة الثانية من صباح غد الأحد.طقس السعوديةكما حذر المركز، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول.
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. أمطار على 6 مناطق منها الشرقيةشاهد | وسط دعوات الطائفين.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكيطقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية على مكة المكرمة والباحةوذلك على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، و الدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وجزيرة فرسان.

مقالات مشابهة

  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • أمطار متوسطة ورياح شديدة على محافظة الكامل
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي