أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، صباح اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023، هناك حراك سياسي مهم في المنطقة، والرئيس محمود عباس يشارك في هذا الحراك بنشاط عالي.

وأضاف اشتية خلال كلمته في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية، أن "إسرائيل تدعي انها ستقدم حزمة تسهيلات، منها الغاء قرض تقول انها قدمته للسلطة ولكن مال مستحق لنا من ضرائبنا".

وشدد على أن "المطلوب من إسرائيل إعادة الأموال المحتجزة، ووقف الاقتطاعات الجائرة التي تقوم بها شهريا، ولذلك هي لا تمن علينا لا بقروض ولا بغيره، هذه اموالنا وحقوقنا".

وفيما يلي نص كلمة اشتية والمواضيع التي ستناقشها الحكومة اليوم:

مستهل جلسة مجلس الوزراء:

-اترحم على الشهداء الذين قضوا أمس واليوم برصاص الاجرام الإسرائيلي، هذا الاحتلال الذي يتمادى بقتل أولادنا يوميا، يجب ان يحاكم، والصمت الدولي المتستر على الجرائم بحق شعبنا ليس بريئا من الجريمة.

-تدعي إسرائيل انها ستقدم حزمة تسهيلات، منها الغاء قرض تقول انها قدمته للسلطة، أولا: هذا مال مستحق لنا من ضرائبنا، ثانيا: المطلوب من إسرائيل إعادة الأموال المحتجزة، ووقف الاقتطاعات الجائرة التي تقوم بها شهريا، ولذلك هي لا تمن علينا لا بقروض ولا بغيره، هذه اموالنا وحقوقنا.

-هناك حراك سياسي مهم في المنطقة، والرئيس يشارك في هذا الحراك بنشاط عالي، ونحن ندرك وواثقون بان المملكة العربية السعودية تعتبر ان القضية الفلسطينية محط اهتمامها، وعلى رأس أولوياتها في مداولاتها الإقليمية والدولية، والسعودية سند للأقصى و القدس وفلسطين.

-يناقش مجلس الوزراء اليوم، قضايا امنية ومالية وسياسية، وتطوير مواقع اثرية، ومشاريع مياه وكهرباء، وتوفير مولدات كهربائية في مراكز الصحة، وعدد من الأنظمة والقوانين.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

متخصص بالشأن العسكري: إسرائيل تتحضر لاجتياح بري محدود في لبنان

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إن إسرائيل نجحت في تصفية كامل الكادر القيادي لحزب الله، وذلك من خلال اتباع سياسة الاغتيالات، مثل حسن نصر الله زعيم الحزب، وفؤاد شكر رئيس المنظومة الاستراتيجية، وإلى باقي المنظومة.

وأضاف «عبدالمحسن»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القوات الإسرائيلية اتخذت عددا من الإجراءات والاستعدادات للتحضير لاجتياح بري محدود خلال الفترة المقبلة، وهذا من خلال حضور رئيس الأركان الإسرائيلي لتدريب للواء دفاع إقليمي على القتال للبنان والمناورة للأراضي اللبنانية، وإعادة تمركز فرقة عملت في جبهة قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية إضافة للفرقتين 36 و146 علاوة على استدعاء لوائي احتياط.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا استخباراتيا ومعلوماتيا مع واشنطن خلال تنفيذ هذه العمليات، وهذا ما يبرر تنفيذ ونجاح هذه العملية، مؤكدا أن هناك اختراقا مخابراتيا موسع في حزب الله، كما أن هناك حقيقة ثابتة لدى إسرائيل وهي انتهاك لكل الأعراف والمواثيق الدولية لتحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ويصل إلى هدفه الـ841 (شاهد)
  • إسرائيل مستمرة بسلسلة هجماتها على لبنان.. وهذا ما أعلنته اليوم
  • متخصص بالشأن العسكري: إسرائيل تتحضر لاجتياح بري محدود في لبنان
  • "ضربة دقيقة" من إسرائيل على الضاحية الجنوبية.. وهذا الهدف
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • عاجل - ما المناطق التي استهدفتها إسرائيل في ضاحية بيروت اليوم؟
  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان
  • وزير خارجية السعودية: من دون فلسطين لن نتوصل إلى سلام إقليمي