مسيرة حافلة من التفوق في عددٍ من الملفات رغم صغر سنه، دفعت بالدكتور محمد سامي التوني ليصبح نائب محافظ الفيوم ضمن حركة المحافظين 2024، ليصبح ثاني الأصغر سنًا ممن يتولوا هذا المنصب بعد مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط، إذ يبلغ من العمر 31 عامًا فقط، ولكن مسيرته حافلة بالنجاح منذ تخرجه من كلية طب وجراحة الفم والأسنان، فمن هو نائب محافظ الفيوم الجديد؟

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، السيرة الذاتية للدكتور محمد سامي التوني، نائب محافظ الفيوم الجديد، الذي نشر قرار تعيينه نائبًا للمحافظة حالة من التفاؤل والبهجة بين أهالي المحافظة، ليس فقط لتمكين الشباب، ولكن لكونه كان دائمًا دؤوبًا في عمله، خدومًا لمن حوله، مكتبه مفتوحًا للجميع طوال فترة عمله معاونًا لمحافظ الفيوم.

من هو نائب محافظ الفيوم الجديد؟

وفيما يخص السيرة الذاتية الخاصة بالدكتور محمد سامي صادق التوني وشهرته الدكتور محمد التوني، فإنّه يبلغ من العمر «31 عامًا»، إذ وُلد في 16 أغسطس عام 1992، وحصل على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان عام 2014، كما إنّه حصل على ماجستير العلاج التحفظي وتجميل الأسنان بكلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة.

كما إنّه خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة «PLP الدفعة الرابعة»، وعضو الأمانة الفنية للحوار الوطني.

التدرج الوظيفي لنائب محافظ الفيوم

وفيما يخص التدرج الوظيفي للدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم فإنّه تدرج في المناصب القيادية منذ عام 2016 وحتى صدور قرار تعيينه في منصب نائب محافظ الفيوم 2024 كالآتي:

عضوًا في مكتب وزير الصحة والسكان في الفترة من 2016 وحتى 2018.

عُين متحدثًا رسميًا للهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء برئاسة مجلس الوزراء في الفترة من 2017 وحتى 2018.

عُين متحدثًا رسميًا لمحافظة سوهاج ومدير العلاقات العامة والإعلام في الفترة من يناير 2019 وحتى نوفمبر 2019.                                    

عُينّ متحدثًا رسميًا لمحافظة الفيوم في الفترة من نوفمبر 2019 وحتى حلف اليمين كنائبًا للمحافظ.

كُلف معاونًا لمحافظ الفيوم في الفترة من سبتمبر 2021 وحتى حلف اليمين كنائبًا للمحافظ.

حلف اليمين أمام الرئيس السيسي

وكان الدكتور محمد سامي التوني، ثاني أصغر نائب محافظ في مصر، قد أدى حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات القليلة الماضية، ليتولى منصب نائب محافظ الفيوم رسميًا في تشكيل الحكومة الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم الرئيس السيسي حلف اليمين حركة المحافظين 2024 التشكيل الحكومي 2024 فی الفترة من حلف الیمین محمد سامی رسمی ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة حلول العام الهجري الجديد

بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
 

جاء في البرقية: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم بكل خير وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، مع أطيب تمنياتي لسيادتكم بموفور الصحة والتوفيق".

تهنئة شيخ الازهر والمفتى

وبعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بحلول العام الجديد.

جاء في البرقيتين: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاده الله علينا وعليكم بكل الخير، وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

أضاف المحافظ: "ونحن نستقبل عاماً هجرياً جديداً، ندعوا المولى عز وجل أن يعينكم على آداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي لفضيلتكم بموفور الصحة والتوفيق، وأن يعيده على شعب مصر العريق، والأمة العربية والإسلامية بكل الخير واليمن والبركات".

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • أول يوم عمل.. نائب محافظ سوهاج الجديد يبدأ مباشرة مهام عمله (صور)
  • السيرة الذاتية لـ محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج الجديد.. خبرات علمية ومهنية
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان