تستعد فرقة نظرة، لإحياء حفل إنشاد ديني يساقية عبدالمنعم الصاوي، في الثامنة مساء يوم الإثنين 8 يوليو الجاري، بقاعة الحكمة، وسعر التذكرة 150 جنيهًا.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد الدينية التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ساقية عبدالمنعم الصاوي إنشاد ديني حفل إنشاد ديني الأناشيد الدينية

إقرأ أيضاً:

بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا

لقي 60 شخصًا على الأقل مصرعهم وفقد 100 آخرون في نيجيريا إثر انقلاب قارب كان يقلهم من احتفال ديني بمناسبة ولادة الرسول محمد في ولاية النيجر الشمالية بنيجيريا.

اعلان

وقد ذكرت وكالة إدارة الطوارئ في النيجر أن القارب انقلب مساء الثلاثاء عند الساعة 8:30، واستطاعت السلطات، حسب رئيس منطقة موكوا، جبريل عبد الله موريجي، إنقاذ حوالي 160 شخصًا.

Related غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودينمصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزيمقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا

وقال موريجي إم عمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة، لكن لا تزال الأسباب وراء غرق القارب "مجهولة"، غير أن الاكتظاظ وسوء الصيانة غالبًا ما يكونان وراء حوادث مشابهة. فبحسب مسؤول الطوارئ، كان القارب الخشبي، المخصص لـ100 شخص، يحمل 3 أضعاف سعته قبل أن ينقلب في منطقة موكوا الريفية.

صور من حادثة غرق القارب بالنيجر

وليست الحادثة جديدة من نوعها، فقد سبق أن انقلب قارب قبل 18 شهرًا وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص. وبحسب ما ذكره مدير ربان القوارب، إسماعيلا عمر، لوكالة "رويترز"، فإن فرص العثور على الناجين أصبحت "ضئيلة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر ضحايا النيجر أفريقيا غرق سفينة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف أوبرا "إكسير الحب".. 12 أكتوبر
  • أسعار تذاكر حفل نداء شرارة بمهرجان الموسيقى العربية.. تبدأ من 200 جنيه
  • بـ 70 جنيها.. كيف تشاهد فيلم جوكر 2 في السينما؟
  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • “دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • التخصصات المطلوبة.. فرص عمل برواتب تصل لـ25 ألف جنيه والتقديم بهذا الموعد