قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الحكومة الجديدة اليوم، أكد وجود رؤية للتعامل مع الملفات، واتضح ذلك من خلال الإعلان عن تشكيل مجموعة وزارية لعدد من القطاعات، وهي ريادة الأعمال، الاقتصاد، الطاقة، السياحة، وهذا يعني خلق قنوات تواصل بين الوزارات المختلفة لسرعة البت في الملفات.

تذليل أي عقبات أمام المستثمرين

وأضاف «هندى» في بيان له، أن المؤتمر تطرق للعديد من التساؤلات أبرزها مشكلة الطاقة، ملف الدعم، التعليم، وهي ملفات تهم المواطنين بشكل مباشر، إضافة لملفات تخص الاقتصاد المصرى، بداية من الصناعة، الاستثمار، وكيفية التعامل خلال الفترة المقبلة مع الصناعة المصرية بشكل عام، وملف الاستثمار، وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين، إضافة لملف السياحة لجلب العملة الصعبة، وريادة الأعمال وهو توجه عام للدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

التواصل بين الحكومة والحوار الوطني

وأشار، إلى أن الحكومة الجديدة عازمة على التعامل مع ملف الدعم بجدية، وهناك حرص على وصول الدعم لمستحقيه من خلال وجود قاعدة بيانات دقيقية، وهو أولى خطوات وصوله لمستحقيه، ومن ثم بحث إمكانية التحول للدعم النقدي، وملف الطاقة الذي يشغل الشارع المصري كله خلال الفترة الأخيرة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالتواصل بين الحكومة والحوار الوطني وتبني الحكومة تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى في المجالات المختلفة، إضافة لملف دعم الصناعة، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة لتوفير المزيد من فرص العمل في القرى والمدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة النواب الصناعة مدبولي

إقرأ أيضاً:

«خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأول اليوم، بدور الانعقاد الجديد برئاسة الدكتور فخري الفقي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 747 لسنة 2024، بزيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%.

وأكد المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة خلال كلمته بالاجتماع، أهمية الموافقة وزيادة حصة رأس مال مصر بالصندوق خلال الفترة المقبلة.

انخفاض الدين الخارجي

أكد «الفقي» انخفاض الدين الخارجي في مصر، وهي خطوة كبيرة ومباشرة ومؤشر على انخفاض الدين العام في مصر، ويخفف من أعباء وفوائد الدين.

واستعرض «الفقي» الملفات التي ناقشتها اللجنة، ومنها قضية التحول إلى الدعم النقدي، مشيرا الى أن اللجنة تناقش فاتورة ملف الدعم وفق مخرجات الحوار الوطني، وأن كل مؤسسات الدول تناقش قضية الدعم، لما تمثله من أهمية وأثر على الموازنة، مع أهمية وصول الدعم لمستحقيه.

الدعم العيني

أضاف خلال كلمته باللجنة، أن الدعم العيني يتمثل في دعم الخبز ودعم السلع التموينية، وكذلك دعم الكهرباء والمواد البترولية، وهو ما يحمل الموازنة العامة للدولة أعباء كبيرة.

وأكد أن اللجنة تناقش خلال دور الانعقاد ملف زيادة الصادرات وتسهيل الإنتاج، بهدف التصدير، مع دعم الصناعات لدعم التصدير أيضا، وتحقيق مستهدف الوصول إلى حجم صادرات يصل إلى 100 مليار دولار سنويا.

وأشار رئيس «خطة النواب» إلى أن اللجنة تناقش عددا من مشروعات القوانين التي تحال من الحكومة، ومنها قانون البيئة، وكذلك مشروعات القوانين التي تقدم من النواب، حيث توجد أجندة تشريعية زاخرة ومهمة لدعم الاقتصاد المصري، وتحقيق الأهداف لزيادة الصادرات والاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات
  • مصر.. الحكومة تنتظر مقترحات الحوار الوطني بشأن الدعم النقدي.. وخبراء يعلقون
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة