بوابة الفجر:
2024-07-07@04:34:27 GMT

طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

من المزمع عقد منتدى الهجرة عبر المتوسط في العاصمة الليبية طرابلس منتصف يوليو الجاري، لبحث ملف الهجرة غير الشرعية ووضع إطار إستراتيجي يعزز الحوار والتعاون بين إفريقيا وأوروبا.
ويهدف المنتدى إلى مناقشة التحديات المشتركة ووضع حلول عملية تسهم في الحد من الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط وتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية والأوروبية لتحقيق استقرار أكبر في المنطقة.

ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى ممثلون عن الحكومات الإفريقية والأوروبية، بالإضافة إلى منظمات دولية معنية بالهجرة وحقوق الإنسان. وسيتناول المشاركون قضايا عدة من بينها تحسين إدارة الحدود وتعزيز آليات الإنقاذ والإغاثة للمهاجرين وتوفير الدعم اللازم للدول المستقبلة للمهاجرين.

ويأتي هذا المنتدى في وقت تشهد فيه منطقة البحر المتوسط تزايدا ملحوظا في عدد المهاجرين غير الشرعيين مما يستدعي تضافر الجهود الدولية لمواجهة هذه الظاهرة.

ومن المتوقع أن يسفر المنتدى عن توصيات ومبادرات جديدة تهدف إلى تحسين الظروف الإنسانية للمهاجرين والحد من تدفق الهجرة غير الشرعية بشكل مستدام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طرابلس العاصمة الليبية أفريقيا أبطال أوروبا البحر المتوسط الهجرة

إقرأ أيضاً:

نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا

ليبيا – سلط تقرير تحليلي للقسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية الضوء على زيارة الوفد الأوروبي إلى ليبيا للتباحث حول الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أكد أن توسيع مهام الوفد شاملة شرق البلاد إقرار واضح من بروكسل بأهمية دوره وعدم إمكانية استبعاده من الحوار مرجعا ذلك لكون مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي مركز هام لعمال آسيويين ينتهي بهم الحال في إيطاليا واليونان.

وأضاف التقرير إن الأوروبيين يحاولون استمالة قادة الشرق الليبي للتصدي لتفاقم الهجرة غير الشرعية من خلال مساعدة السودانيين المتدفقين إلى الكفرة وتحسين القدرات لإنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط وتحييد النفوذ الروسي لصالح نظيره الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب