تعرضت إحدى المواطنات بمدينة سان بطرسبورغ الروسية للصدمة بعد علمها "بزواجها من مواطن مصري يدعى مصطفى محمد مصطفى أحمد" دون علمها. وفقدت الفتاة جواز سفرها الروسي في صيف عام 2021، وبعد ستة أشهر وبشكل غير متوقع وجدت نفسها متزوجة من المصري مصطفى محمد مصطفى أحمد.

وقالت المحكمة بناء على المستندات فإن الفتاة تزوجت في كانون الثاني 2022 من مواطن مصري، موضحة أن الفتاة فقدت جواز سفرها في بداية صيف 2021 ولم يكن لديها الوقت لإصدار وثيقة جديدة.



واكتشفت الفتاة الروسية زواجها من المواطن المصري بعدما توجهت لتسجيل طفلها الأول، لتؤكد أنها لم تقابل مصطفى هذا قط ولم تعش معه من قبل وليس لديها أي فكرة عن أن العلاقة مسجلة قانونيا، وتم إثبات أن الزواج قد تم باستخدام جواز السفر المفقود للفتاة وبعد أن تم الكشف عن كل شيء، رفعت دعوى قضائية لإعلان بطلان هذا الزواج.

وتقدم المواطن المصري في شباط 2022، بطلب إلى إدارة الهجرة بطلب الحصول على تصريح إقامة مؤقتة في روسيا، بحجة أنه "يريد العيش مع زوجته".

وأعلنت المحكمة بعد اطلاعها على القضية بطلان زواج المواطنة الروسية ومصطفى، وألغت تسجيله من الأحوال المدنية الروسية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد

قالت السلطات الروسية في منطقة كراسنودار إن عدة مستودعات نفط اشتعلت فيها النيران بعد هجوم شنته أوكرانيا بطائرات مسيرة خلال الليل.

وذكرت السلطات أن الحرائق نجمت عن حطام طائرات مسيرة أسقطت في منطقتي بافلوفسكي ولينينجرادسكي جنوب البلاد.

هذا وأكدت القوات الجوية الأوكرانية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليل. وأضافت أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.


وفي آخر المستجدات، نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي بشمال أوكرانيا في وقت مبكر السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة سوسبيلن، أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات. ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية عبر الحدود. ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في أيار/ مايو الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين٬ إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.


وفي الأشهر الأخيرة، استهدفت الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية بشكل متزايد منشآت الطاقة الأوكرانية وبدأت أوكرانيا بتنفيذ عمليات انقطاع التيار الكهربائي بشكل متتابع في 15 أيار/مايو الماضي لكنها زادت بشكل كبير في الأسابيع التالية.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

 وفي 29 حزيران/يونيو الماضي، زعمت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت 6 طائرات بدون طيار أطلقتها أوكرانيا فوق مناطق بريانسك، وتفير، وبيلجورود، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • روسية تكتشف زواجها من مصري بالصدفة
  • جواز السفر.. خطوات استخراجه والتكلفة والأماكن المتاحة
  • روسية تفقد جواز سفرها فتكتشف أنها متزوجة من مصري
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر